جنود من الشرطة العراقية والقوة متعددة الجنسية في بغداد تعتقل 8 أرهابيين وتدمر مخبأين للأسلحة

 

بنت الرافدين / بغداد:

قام جنود من الشرطة الوطنية العراقية و الفرقة متعددة الجنسية في بغداد باعتقال 8 ارهابيين مشتبه بهم بتاريخ 13 شباط  ودمروا مخبأين للأسلحة .

وقد تسلمت الشرطة العراقية من الفوج الثاني , لواء المغاوير الرابع معلومات عن مجاميع مناوئة للقوات العراقية تقوم بأطلاق النار من خلال مركبة في بغداد عند حوالي الساعة الثانية صباحا بتاريخ 13 شباط .وقد قامت المغاوير العراقية بالرد بالمثل على الارهابين وقامت بتعطيل مركبتهم .وقد جرح أرهابي واحد وتم اعتقاله بينما لاذ بقية الارهابين بالفرار من مركبتهم .

وقد أحتوت مركبة الارهابيين على قاذفة صواريخ RPG , 4 صواريخ RPG , 3 رشاشات كلاشنكوف , 7 مخازن ذخيرة كلاشنكوف , رشاشة واحدة PKC مع ما يقرب من 300 أطلاقة , 4 رمانات يدوية  ومواد متفجرة .

قام مغاوير الفوج الثاني , اللواء الرابع بأخلاء الارهابي الجريح الى مستشفى محلي . لم يتم الابلاغ عن خسائرضمن فوج المغاوير الثاني , اللواء الرابع .

وعند حوالي الساعة 3:45 مساء يوم 12 شباط  تلقى جنود من السرية الاولى , كتيبة الخيالة 75 , فريق اللواء القتالي الثاني , الفرقة 101 المحمولة جوا , معلومات تفيد بوجود ارهابيين مشتبه بهم وهم يختبؤون في قناة ويقومون بمراقبة قنبلة على جانب الطريق جنوب بغداد . تم أعتقال كل من المشتبه بهم .

وكان جنود من الفوج الاول , كتيبة المشاة 22 يقومون بدورية جنوب بغداد عندما أصطدمت مركباتهم بعبوة على جانب الطريق عند حوالي الساعة8:45 مساء يوم 12 شباط . وقد حددت الوحدة ثلاث أرهابيين مشتبه بهم وهم يهربون من محل الحادث . قام جنود الفرقة متعددة الجنسية في بغداد بأعتقال الاشخاص الثلاثة . لم تكن هناك أية أضرار ضمن أشخاص أو معدات قوات الائتلاف .

أكتشف جنود من الفوج الاول , الكتيبة المدرعة 67 , فريق اللواء القتالي الثاني مخبأ كبير للأسلحة في محافظة بابل عند حوالي الساعة 2 من صباح يوم 13 شباط . أحتوى المخبأ على 502 قذيفة هاون من عيار82 ملم , 92 قذيفة هاون من عيار 120 ملم , 26 صندوق من الذخيرة عيار 50 , صندوقي ذخيرة مضادة للطائرات من عيار  58 ملم .

وفي وقت سابق , عثرت دورية من الفوج الاول , الكتيبة المدرعة 67 على مخباين للأسلحة في محافظة بابل عند حوالي الساعة 5:45 من مساء يوم 12 شباط . تضمن المخباين 15 قذيقة مدفعية من عيار 155 ملم , 15 قذيفة هاون من عيار 60 ملم , قذيفة واحدة من عيار 57 ملم , قذيفة واحدة من عيار 81 ملم واثنان من القذائف بطول سبعة أقدام غير معلومة النوع .

تم تدمير المخباين من قبل وحدات أبطال المتفجرات التابع لقوات الائتلاف .

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com