الدكتور الجعفري يلتقي مجلس الأندية الرياضية في مدينة الصدر ويؤكد:

مدينتكم رمز لكل أبناء العراق وغنى كبير بالفكر والدم والعطاء  

 

 محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

قال السيد رئيس الوزراء الدكتور إبراهيم الجعفري: ان مدينة الصدر أصبحت حالة تعبيرية وقاعدة عريضة في المجتمع العراقي تمثل رمزاً لأبناء الشعب كون أبنائها يمثلون طبقة حُرمت وظُلمت واضطُهدت من قبل النظام المقبور، وهي تعكس غنىً كبيراً بالفكر والدم والعطاء المعنوي، وثراءاً إبداعياً في كافة الجوانب وخاصةً الرياضية منها.

 واضاف سيادته خلال لقاءه اليوم ممثلي مجلس الأندية الرياضية في مدينة الصدر: ان الرياضة تشغل حيزاً كبيراً من اهتمامنا، لأن العراق الجديد نريده ان يكون من أقوى البلدان في العالم ولكننا في الوقت نفسه لا نريد ان نُسيس الرياضة، مع انني لا افهم ان رياضياً حريصاً على وطنه في مجال عمله ولا يهمه ان يحرص على اسم العراق في المجال السياسي  .

 واكد الدكتور الجعفري: ان الرياضة مفهوم إنساني ممتد الى كل العالم لذا نتطلع الى أن ترفع اسم العراق عالياً  بعد ان ظلت الرياضة تتسع لكل طموحات الرياضيين عندما تفاجئ العالم بالإنجازات الكبيرة التي حققتها الفرق الرياضية رغم الإهمال المتعمد والتغييب والتهميش الذي مارسه النظام المقبور .

 وقال سيادته : ان مدينة الصدر لها عطاء زاخر رغم الحالة الاقتصادية الصعبة، وظلت متقدمة جداً في الجانب الرياضي، فمن الظلم ان لا يعطى الرياضيون حقهم وتؤمّن لهم حياة كريمة .

 وقدم الوفد طلباً الى السيد رئيس الوزراء بإبقاء وزير الشباب والرياضة في منصبه وعلق سيادته على ذلك قائلاً" من طرفي اكن للوزير كل الاحترام ولكن استحقاقات الحكومة يجب ان تكون متوازنة بين الاستحقاق الانتخابي والمطلب الوطني"، مؤكداً انه ينظر الى كل وزير من خلال إنجازاته على ان لا يكون الانتماء الخاص للوزير على حساب الوزارة التي يجب ان تمثل كل المركب العراقي وهذا هو ديدننا، مشدداً على ان نجاح الوزارة ليس بوزيرها فقط وانما هناك مفاصل أساسية تسهم كلها في ذلك النجاح .

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com