القوات العراقية والاميركية تلقي القبض على 102 ارهابية وتعثر على مخابئ كبيرة للاسلحة

 

 بنت الرافدين / تكريت:

قام جنود الفرقة الخامسة العراقية تساندهم القوات الخاصة الامريكية بهجمات على هدفين في 12 شباط في محافظة ديالى والقوا القبض على 102 مشبوهاً وقتلوا اثنين من الارهابيين وعثروا على مخابيء كبيرة للاسلحة . وكانت الهجمات عبارة عن عمليات تطويق وتفتيش لالقاء القبض على المتمردين واحباط عملياتهم وخاصة انتاج العبوات الناسفة .

وكانت الاهداف التي تمت مهاجمتها عبارة عن اشخاص يقومون بمساعدةالمتمردين . وفي اثناء الهجوم على الهدف الاول واجه فريق الهجوم في الجيش العراقي اربعة من المسلحين عند تفيتش المنزل وقد تبادل الفريق النار مع المسلحين ولكنه اضطر الى الانسحاب الى خارج المنزل لتوفير الحماية ولكن احد افراد الفريق بقي في المنزل وتمكن من قتل احد الارهابيين وجرح اثنين قبل ان يلتحق بلفريق ويقوم بمهاجمة المنزل مرة اخرى . وقد تم اعتقال ثلاثة من الارهابييين وتقديم العلاج الطبي الفوري الى الجريحين وقد توفي احد الارهابيين بينما كان في طريقه الى تلقي العلاج . وكان 25 مشبوهاً من الذين القي القبض عليهم بين 102 مشبوه  هم من المطلوبين الخطرين الذين كانت تطاردهم الشرطة.

وقد تمكنت القوات من العثور على مخبأ اسلحة اثناء الهجوم على الهدف الاول يحتوي على صاروخ كاتيوشا وقنبلتين عيار 155 ملم وقنبرتي هاون عيار 120 ملم بالاضافة الى قذائف صاروخية وقاذفات صواريخ وبنادق كلاشنكوف ومواد تستعمل لصناعة العبوات الناسفة .

وقد اصيب احد الجنود العراقيين بجروح طفيفة اثناء العملية وقد تلقى العلاج الطبي في ميدان المعركة من قبل الكادر الطبي العراقي والامريكي.

وقال القادة العراقيون ان العملية كانت ناجحة وتدل على فاعلية الجيش العراقي . ان القوات العراقية ستقوم بعمليات اخرى في المستقبل لحرمان المتمردين من الحصول على ملاذ آمن في محافظة ديالى التي يتجمع فيها الارهابيون ويتسلحون للقيام بعملياتهم.

وقد استغل القادة العراقيون هذه العملية لتقييم قابلية الوحدة العسكرية التي نفذت الواجب ليتم تقييم التدريب في المستقبل .

ان قوات العمليات الخاصة الامريكية التابعة الى قوة مهام شبه الجزيرة العربية تقوم بتدريب القوات الخاصة العراقية وقوات الشرطة في العراق.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com