الدكتور الجعفري يلتقي وفد منظمة النخب والكفاءات العراقية ويؤكد:

- نريد عراقاً اساسه العلم والثقافة لأن المسؤولية ليست غنيمة للتسلق على أكتاف الآخرين وانما هي هم وتضحية

- سنشكل مكاتب في مجلس الوزراء لمتابعة أداء الوزارات

 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

قال السيد رئيس الوزراء الدكتور إبراهيم الجعفري : علينا ان نوظف العلم للحياة، وإنني استشرف من خلالكم آفاق المستقبل في أحداث نقلة نوعية في تاريخ العراق، لأننا نريد عراقاً اساسه العلم والثقافة، كما أتطلع لإعادة تأسيس بناء الجامعات العراقية لأن التقدم والتطور الذي تشهده بلدان العالم كان للجامعات دور أساسي فيه .

 واضاف سيادته خلال لقاءه اليوم وفد منظمة النخب والكفاءات العراقية : ان المسؤولية ليست غنيمة للتسلق على اكتاف الآخرين واستخدام الشعب لتحقيق الأهداف والمصالح الآنية الضيقة، وانما هي هم وتضحية، وعلينا ان نتعامل مع هذا المفهوم في كافة التدرجات الوزارية والجامعية.

  أكد الدكتور الجعفري: علينا ان ننظر للتاريخ كنافذة لرؤية المستقبل ومواكبة الحياة وان لا يبدأ أستاذ الجامعة بزمن الدوام وان لا ينتهي به، وعليه ان يحول المجتمع الى فرص عمل وإبداع ويظل يتعاطى مع ذلك حتى في بيته .

 وقال السيد رئيس الوزراء: ان شرف العلم من شرف العمل والإنسان المتعلم أداؤه افضل من الجاهل متمنياً على الجامعات ان تسهم في بناء البلد من خلال بناء المختصين تنظيراً وتطبيقاً لتغطي حاجته . مشيراً الى انه مر زمن على الجامعات عصفت فيها رياح الجانب السياسي و نحن نحترم الانتماء ولكن نرفض تسييس الجامعات ونريد من الجميع ان يتسابق في سلم العلم والمعرفة من خلال الحوار الديمقراطي لبناء العراق الجديد .

 واعلن سيادته بأنه سيتم تشكيل مكاتب في مجلس الوزراء لمتابعة أداء وعمل الوزارات. 

ويذكر ان منظمة النخب والكفاءات العراقية منظمة تحتضن ذوي الاختصاص في كافة المجالات من حملة الشهادات العليا العاملين في دوائر الدولة وأساتذة الجامعات العراقية وقد شكلت في تشرين الأول عام 2004 .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com