وزير الداخلية يدعو الى اعتماد الدقة والموضوعية في اختيار العناصر النزيهة والكفؤة للعمل في مجال الشرطة

 

بنت الرافدين / بغداد:

عقد السيد باقر جبر الزبيدي وزير الداخلية اجتماعاً ضم السادة وكلاء الوزارة للشؤون الادارية والشرطة والاستخبارات والمالية والقوى الساندة والشؤون الفنية والسيد المفتش العام ومدير عام السفر والجنسية ومدير عام غرفة العمليات وقائد القوات الخاصة ومدير الشرطة الدولية ومدير المنافذ الحدودية .

وفي البداية اشاد السيد الوزير بالجهود الكبيرة التي قامت بها القوات الخاصة في احباط محاولة اختطاف احد ضباط الجيش العراقي وهو برتبة عميد وتحرير ضابط اخر برتبة عقيد .

وتم مناقشة ما تناولته وسائل الاعلام بخصوص فرق الموت حيث تم تشكيل لجنة في حينها للوقوف على تفاصيل ما نشر وتبين بأن قوات الشرطة تمكنت من القبض على أحد الارهابيين المطلوبين بعدة قضايا ارهابية متمثلة بقتل عدد كبير من المواطنين وهناك دعاوى اصولية بحقه مسجلة في مركز شرطة الجعيفر وهو احد افراد عصابة الارهابي سيد هاشم.

واستعرض الوكيل المساعد لشؤون محافظات كركوك وديالى الوضع الامني في محافظة كركوك حيث وجه السيد الوزير بدعم الشرطة في المحافظة من خلال رفدها بالاليات والعنصر البشري.

كما تم استعراض دور المنافذ الحدودية في الحد من حالات التسلل والتهريب حيث تمثلت نشاطاتهم خلال الاسبوع الماضي بالقبض على (15) شاحنة كبيرة محملة بمادة الرصاص معده للتهريب خارج العراق وضبط (7) سيارات دخلت الاراضي العراقية بصورة غير شرعية.

ووجه السيد الوزير بتعزيز امكانيات قوات حرس الحدود لتأهيلها للحد من عمليات التهريب والتسلل .

واشار مدير الشرطة الدولية الى موضوع المحافظة على الاثار العراقية من التهريب حيث لا زالت (13500) قطعة اثرية عراقية تم تهريبها خارج العراق.

واوعز السيد الوزير بتنسيق الجهود لاعادة هذه الاثار العراقية المهربة مع المنظمات الدولية والجهات ذات العلاقة.

كما شدد السيد الوزير على موضوع معالجة العبوات الناسفة واطلاق قذائف الهاون والسيارات المفخخة . حيث تم القبض على العديد من الارهابيين والسيطرة على (560) قذيفة هاون معدة للتفجير وابطال مفعول (2) سيارتين مفخختين وابطال (15) عبوة ناسفة خلال (72) ساعة الماضية .

ودعا السيد الوزير الى اعتماد الدقة والموضوعية في اختيار العناصر النزيهة والكفؤة في مجال عمل الشرطة وتعزيز قدراتها القتالية وتنظيم هيكلية الوزارة بما يؤمن الاداء العالي لرجل الشرطة ويكسبه المهارات في مكافحة الارهاب والجريمة .

كما تطرق السيد وكيل الوزارة للشؤون المالية الى احالة شهداء الشرطة على التقاعد وانجاز معاملاتهم التقاعدية والمنح المخصصة لهم وشدد السيد الوزير على الاهتمام بهذا الجانب بكل دقة كون الشهداء هم الذين ضحوا بارواحهم من اجل حرية العراق الجديد.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com