أكثر من 1000 عنصر ينضمون الى قوات الشرطة

 

 بنت الرافدين / بابل:

أقامت أكاديمية الشرطة في محافظة بابل في السادس عشر من شباط الجاري احتفالاً رسمياً تم خلاله تخريج دفعة جديدة من قوات الشرطة ضمت أكثر من ألف عنصر. وتم خلال الأحتفال الذي حضره عدداً من مسؤولي الشرطة العراقية والقادة المحليين استعراض الدفعة الجديدة من قوات الشرطة . وقد أشادت الشخصيات التي حضرت الأستعراض بعزيمة وشجاعة هذا التشكيل الذي سينضم الى صفوف الشرطة.

وفي كلمة له بالنيابة عن شرطة محافظة بابل، قال اللواء قيس حمزة، مدير شرطة المحافظة، تحدث حمزة عن الأنجازات التي حققها أفراد الشرطة ممن يخدمون حالياً في ذلك الجهاز والنجاح المستقبلي الذي ستحققه العناصر التي ستنتمي اليه.

وقد أشاد الميجر جنرال جوزيف بيترسون من فريق انتقال السلطة في العراق بشجاعة الضباط الجدد وتفانيهم في الحفاظ على أمن المحافظة وجعلها بمأمن من النشاطات الأرهابية والسير نحو الأستقرار.

وقد تم منح أكثر من خمسين من أفراد الشرطة شهادات تخرج متميزة نظراً للأداء المتميز الذي قدموه خلال فترة التدريب. وقد شارك في توزيع الشهادات اللواء قيس والميجر جنرال بيترسون اضافةً الى الكولونيل جون تيلي قائد اللواء القتالي  الثاني من فرقة المشاة وخلال عملية الأستعراض قدم المتخرجون تمريناً عملياً أظهروا من خلاله المهارات التي تلقوها خلال فترة التدريب حيث دخلت المكان عربة شرطة تتبعها عربات من قوات حفظ الانظام  محملة بأفراد من الشرطة قامت بالقفز الى داخل عربة الشرطة وألقت القبض على الأفراد اللذين قاموا بلعب دور المشتبه بهم. وقد أظهرت القوات من خلال ذلك التمرين المهارة والقدرة على تأمين المكان. وحال القبض على المشتبه بهم تم خفض رؤوسهم الى الأسفل و توثيق أياديهم ومن ثم وضعهم في عربات الشرطة لأرسالهم الى الجهات المختصة لينالوا عقابهم.

وقد حققت تلك الفعالية الغرض منها وهو اظهار المهارات التي تلقاها الخريجون في الأكاديمية. وفي تعليقه على تلك الفعالية، قال تيلي" لقد كانت مؤثرة جداً وقد تم تنفيذها بهدوء، كما انها جمعت بين البراعة التكتيكية والخبرة".

وقد أنتهت الأحتفالية بالقيام بجولة للضيوف قامو خلالها بزيارة قاعة التاريخ التي تم افتتاحها في المحافظة الشهر الثاني.وقد سجل الجنرال بيترسون اسمه في سجل الضيوف بعدها قدمت له الشخصيات والقادة المحليين الشكر لحضوره ودعمه للقوات.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com