القوات الاميركية تكتشف مخبا كبيرا للاسلحة في محافظة الانبار

 

بنت الرافدين / الرمادي:

اكثر من 3000 قطعة مختلفة من الاعتدة تم اكتشافها في 20 شباط من قبل الجنود الاميركيين اثناء القيام بدورية استطلاعية قرب منطقة القراتية حوالي 350 كلم شمال غرب بغداد.

ويعتبر هذا المخبا من ضمن اكبر المخابئ التي تم العثور عليها في الانبار.

وقد كان الجنود من حصن واين رايت –سرية الخيالة الرابع المتمركزة في الاسكا –فوج الفرسان 14 المنسبين الى الفوج القتالي السابع يبحثون بنشاط عن مخابى الاسلحة وقد قام المواطنين بارشادهم الى الموقع حيث عثر الجنود على كومتين من الاوساخ والاحجار قرب حاوية مركبة وبعدها تم اكتشاف مخبا اسلحة حيث كانوا يحفرون.

ان طريق المركبة وعمق كومة الاحجار يدل على ان الذخائر سهلة الوصول اليها من قبل الارهابيين وقال الرائد دوغ ميريت وهو ضابط العمليات- سرية الخيالة الرابع –فوج الفرسان 14-بان هذا الاكتشاف سيخفض عدد العبوات الناسفة التي تستهدف قوات الامن العراقية في الاعتداءات الجبانة.

احتوى المخبا على هاونات من 60 الى 120 ملم بالاضافة الى اعتدة مختلفة.

الذخائر التي تم العثور عليها تستعمل في صنع العبوات الناسفة التي تقتل العراقيين المدنيين وقوات التحالف وقوات الجيش العراقي.

ويعتبر هذا المخبا رقم 118 الذي يعثر عليه جنود هذا الفوج حيث تم العثور على مخبا مماثل في شهر ايلول الماضي عندما عثر الجنود على 1000 قذيفة عيار 120 ملم و 40.000 اطلاقة ضد الدروع و 1000 اطلاقة عيار 50 واسلاك تفجير والعديد من مواد التفجير.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com