اللواء الخامس للجيش العراقي يتسلم المسؤوليه الأمنيه في مركز بغداد

 

بنت الرافدين / بغداد:

اللواء الخامس  لفرقة الجيش العراقي السادسه باشرت بتولي المسؤوليه على مركز وجنوب بغداد خلال مراسيم نقل الصلاحيه من قبل الفريق القتالي للواء الرابع ، فرقة المشاة الرابعه والتي جرت في قاعدة الشرف المتقدمه وذلك في العشرين من شباط .

المراسيم جرت بعد عدة أشهر من التدريب والعمليات المشتركه بين الوحدتين والتي ساعد فيها جنود الفريق القتالي للواء الرابع جنود اللواء الخامس  في تهيئة الأستعدادات لأستلام المسؤوليه داخل وحول المنطقه الخضراء .

العقيد محمد واصف ، آمر اللواء الخامس ، تسلم المسؤوليه من العقيد مايكل بيج قائد الفريق القتالي للواء الرابع حيث ان وحدته أصبحت آخر وحدة عراقيه تحصل على فرض سيطرتها على منطقه العمليات الخاصه بها .

"هذا اللواء تدرب تدريبا قويا ، ونحن مستعدون للمهمه " قال ذلك العقيد محمد لجمهور الحاضرين ، " لقد عاهدنا الله والحكومه على اننا سنبقى الجنود الأوفياء المدافعين عن حدود هذا البلد."

أن عملية التسليم هذه تشير الى التقدم المضطرد في أمكانيات قوات الأمن العراقيه .

"هذا الحدث يرسل رسالة واضحة الى أولئك يريدون عرقلة أو التشكيك بالمسقبل الواعد للعراق" بيج قال ، " مع أستمرار نمو قواتنا المشتركه ، سنتبع القياده العراقيه من حيث أنها تديم الضغط على أعداء العراق الحر."

بيج قال أنه سيبقى متفائلا بعملية تسليم المسؤوليه . الجيش العراقي مسؤول الآن عن حوالي 60 بالمائه من منطقة بغداد . هذا مهم في  ضوء حقيقة أن البلاد تتهيأ لأنعقاد مجلس النواب القادم .

جنود اللواء الخامس  كانوا يقومون بالعمليات بشكل مستقل بدعم قليل ، أو حتى بدون دعم ، من الفريق القتالي للواء الرابع ، قال ذلك بيج ، وحيث أنهم سيقومون بقيادة العمليات في مركز وجنوب بغداد ، فأن كلتي الوحدتين ستستمران بالعمل معا .

" أن مهمتنا سوف لن تتغير " قال بيج " نحن فخورون بالأستمرار بالعمليات المشتركه كحلفاء و بتعزيز نجاح اللواء الخامس."

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com