سهيلة عبد جعفر تؤكد ان امكانيات وزارتها قليلة مقارنة بحجم مسؤولياتها

 

بغداد / بنت الرافدين:

اطلعت السيدة سهيلة عبد جعفر وزير المهجرين والمهاجرين على المشاكل الكبيرة التي تواجه قرابة ( 28  ) عائلة من المرحلين الذين يعيشون حاليا في خيم وبيوت من طين  بمنطقة وعرة على جبل حمرين .

جاء ذلك خلال استقبالها للسيد كريم عويد كاظم الموسوي ممثل تلك العوائل صباح اليوم 21/2/2006 في مقر الوزارة.

وعرض السيد كريم عويد للسيدة الوزير اهم الصعوبات التي تعانيها تلك العوائل من انعدام الماوى والماء الصالح للشرب والكهرباء والخدمات الصحية والتعليمية الاخرى ، اضافة الى صعوبة وصول المساعدات الانسانية التي تقدم من قبل وزارة المهجرين والمهاجرين والمنظمات الانسانية الاخرى بسبب وعورة المنطقة .

وطلب السيد كريم من وزارة المهجرين والمهاجرين التدخل السريع لانقاذ تلك العوائل التي هجرت من مناطقها الاصلية في محافظة واسط ابان الحرب العراقية الايرانية وعانت الظلم والاضطهاد والاعتقال والتهجير لعدة مناطق واخرها جبل حمرين .

هذا واوعزت السيدة سهيلة عبد جعفر بمخاطبة المنظمات الانسانية لتقديم المساعدة كاجراء سريع اضافة الى رفع الموضوع الى مجلس الوزراء لاتخاذ اجراء بشان امكانية ايجاد منطقة بديلة لهم لتامين حمايتهم وضمان مستقبل ابناءهم ، وجددت السيدة وزير المهجرين والمهاجرين القول بان امكانية الوزارة قليلة مقارنة بعدد العوائل من المهجرين والنازحين والمرحلين فتركة النظام البائد بهذا الشان كبيرة جدا تفوق قدراتنا لذلك رفعنا الى مجلس الوزراء مشروع انشاء صندوق لاقراض تلك العوائل وهو حاليا قيد البخث ، اضافة الى اننا  نعتمد على المنظمات الانسانية وتحديدا المفوضية السامية لشؤون الاجئين والمنظمة الدولية للهجرة في تقديم العون . ونامل ان تضع الحكومة المقبلة اوضاع الاف العوائل من تلك الفئات التي تعيش في المخيمات وفي المناطق النائية وبظروف صعبة للغاية في حساباتها . 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com