البيان المشترك للسفير زلماي خليلزاد والجنرال جورج كايسي شاجبين التدمير الارهابي للمسجد الذهبي

22 شباط / فبراير 2006

  

بغداد / بنت الرافدين:

نحن نشجب بأشد العبارات التدمير الارهابي للمسجد الذهبي –  مقام الامامين العسكريين.  ان هذه الجريمة الشنعاء هي محاولة لإثارة نزاع  طائفي في العراق وفي المنطقة.  آخذين بعين الاعتبار الاهمية التاريخية الثقافية والدينية لهذا المقام ، ان هذه الجريمة هي جريمة ضد الانسانية.   يجب اعادة بناء المقام وستتبرع الولايات المتحدة لعملية إعادة بنائه.

 يجب على الشعب العراقي ،  في ساعة الحزن والغضب هذه ، ان لا يسمحوا لانسفهم بالانقسام.  ان هؤلاء الذين يقومون باعمال العنف الطائفي في ضوء هذه الحادثة المأساوية يخدمون فقط مصالح الارهابيين.  يتمنى الارهابيون الذين يقودهم الزرقاوي ان يروا العراق  ينجر في نزاع  طائفي.

 هذه لحظة حاسمة للعراق.  ندعو جميع العراقيين ان يتّحدوا ضد الارهاب والعنف، وان يقفوا صفاً واحداً لاستنكار هذا العمل الارهابي . فإن العمل لإنقاذ العراق هو الجواب الصحيح.

 يشير هذا العمل اليائس والخسيس ان الارهابيين لن يتوقفوا عند اي حد ولا يكترثوا لشيء.  تشاطر الولايات المتحدة والشركاء في التحالف الشعب العراقي في غضبهم تجاه هذه الجريمة.  نحن نقف مع الشعب العراقي في جهودهم الشجاعة للتخلص من العناصر الاجرامية والارهابية في بلدهم وفي بناء حكومة وحدة وطنية.

 سائلين الله ان يبارك شعب العراق.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com