التيار الصدري يدعو العراقيين الى ضبط النفس وتفويت الفرصة على اعداء العراق

 

بغداد / بنت الرافدين:

في مؤتمر صحفي أعقب لقاءه السيد رئيس الوزراء.. وفد التيار الصدري:

 · ندعو أبناء الشعب العراقي أبناء الإسلام أبناء الحسين الى ضبط النفس وتفويت الفرصة على أعداء العراق

· تفعيل قانون مكافحة الإرهاب ضرورة ملحة لقطع الطريق أمام دعاة الإرهاب والمحرضين على إثارة الفتنة الطائفية

 

 التقى السيد رئيس الوزراء الدكتور إبراهيم الجعفري اليوم وفد التيار الصدري الذي ضم السادة فاضل الشرع و عبد الهادي الدراجي و سلام المالكي وزير النقل و بهاء الأعرجي و عبد الرحمن الشويلي و احمد المطيري وذلك على ضوء تداعيات الحادث الأثيم الذي استهدف مرقدي الأمامين العسكريين عليهما السلام .

وفي مؤتمر صحفي اعقب اللقاء قال السيد الشرع: لقد أوفدنا من قبل سماحة السيد مقتدى الصدر للتباحث مع الحكومة العراقية على خلفية الاعتداء الأثيم من قبل التكفيريين والإرهابيين، مضيفاً انه تم الاتفاق على ان تقوم الأجهزة الأمنية الحكومية بحماية المراقد المقدسة وضرورة ان تكون إدارتها بأيدٍ امينة،كما اقترحنا إعادة بناء المرقدين بقبتين بدل واحدة .

 واوضح : ان السيد رئيس الوزراء ابلغنا بأن هناك إجراءات تمت لاعتقال المتورطين بهذا العمل الغادر، كما سيفتح صندوق خاص مدعوم من قبل الحكومة لأعادة اعمار المرقدين المقدسين .

 ودعا الشرع ابناء الشعب العراقي ابناء الإسلام ابناء الحسين عليه السلام لضبط النفس وعدم الانجرار وراء مؤامرات ومخططات أعداء العراق، مؤكداً الثقة بقادة الإسلام في معالجة الموقف وكل الجراحات التي تصيب مقدساتنا من قبل اصحاب المنهجية المتخلفة الأجرامية بعد ان جربوها خائبين عندما اعتدوا على علي وبقى عالياً وعلى الحسين وظل مناراً وعلى الهادي والعسكري وظلا رمزاً ومناراً .

من جانبه قال السيد سلام المالكي: ان هناك إجراءات اتخذتها الحكومة حول الحادث تمثلت في الدعوة الى اجتماع طارئ لمجلس الوزراء اليوم إضافة الى اجتماع لمسؤولي القوى الأمنية فضلا عن الدعوة الى تهدئة الأوضاع وعدم الانجرار الى مبتغى الإرهابيين والتكفيريين .

وفي إجابة عن سؤال حول أسباب تصاعد وتيرة الإرهاب مؤخراً قال الشرع : ان تحرك سماحة السيد الصدر للتباحث مع دول الجوار حول منافذ الإرهاب واختراقه الحدود مع هذه الدول نأمل فيه خيراً بعد ان توجه حكومات الجوار رسالة اقوى في هذا الاتجاه، مشيراً الى ان هناك مصالح دولية لأثارة الإرهاب والفوضى داخل العراق .

 من جهته قال الدراجي : ان تفعيل قانون مكافحة الإرهاب اصبح ضرورة ملحة لقطع الطريق أمام دعاة الإرهاب والمحرضين على سفك الدماء وإثارة الفتنة الطائفية، كما ان تفعيل القانون سيسهم بشكل واضح ومؤثر في خفض الأعمال الإرهابية واستدباب الأمن والاستقرار .

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com