ابناء الجالية العراقية والعربية والاسلامية في النمسا يؤكدون على وحدتهم

 

بنت الرافدين

خرج في يوم السبت المصادف 25 من هذا الشهرالعشرات من ابناء الجالية العراقية والعربية والاسلامية في احدى ساحات شارع مارياهيلفر شتراسه احد اهم الشوارع في مركز العاصمة فيينا في تظاهرة استنكار للجريمة البشعة التي طالت قبة الامامين العسكريين(ع) في سامراء في العراق ومستنكرين للحوادث التي حصلت بعد هذا الجرم من اعتداء على بعض المساجد وعل بعض المسلمين في اماكن متعددة من العراق.

 هذا ورفع المتظاهرون لافتات استنكار للارهاب و لجميع محاولات المغرضين لزرع بذور الفتنة الطائفية ومحاولة اشعال هرب اهلية بين طوائف واعراق الشعب العراقي.

 هذا ومن الجدير بالذكر ان عددا من ممثلي الاحزاب و القوى الوطنية العراقية والعربية والاسلامية و مسؤولي المراكز الاسلامية و العربية في النمسا و بعض الشخصيات الاسلامية المعروفة قد شارك في هذه التظاهرة السلمية للتعبير عن مشاعر غضبهم واستنكارهم للاعمال الاجرامية التي تطال مقدسات المسلمين والعراقيين والاعتداءات المتكررة على مقدسات وابناء الشعب العراقي ، ومؤكدين كذلك عن تظامنهم مع الشعب العراقي في محنته التي يمر بها.

 وتم في اثناء التظاهرة توزيع منشور باللغة الالمانية على المواطنين من ابناء الشعب النمساوي يشرح لهم استنكار المسلمين للعمل الاجرامي الذي طال القبة الذهبية لمرقد الامامين العسكرين في سامراء والاعتداء على المسلمين و استنكار جميع انواع الارهاب و التطاول على الرموز الدينية المقدسة عند الانسان. ويؤكد ايضا النداءات التي وجهتها الحكومة العراقية وزعماء الطوائف الدينية والسياسية في العراق لدرء فتيل الفتنة و وأد كل محاولات المغرضين والمندسين لتأجيج نارحرب اهلية. وأكد البيان ايضا على حقيقة وحدة و ترابط العراقيين بجميع اقوامه و اديانه و طوائفه المختلفة ، وضرورة التعايش بشكل سلمي كما عهد ذلك العراقيون لعقود طويلة من الزمن.

 هذا و في ختام التظاهرة التي امتدت من الساعة الثالثة والنصف الى الخامسة مساءا القى ممثل حزب الدعوة الاسلامية في النمسا الاستاذ فؤاد الخفاف كلمة ختامية باللغة الالمانية شكر فيها المشاركون و اكد على ضرورة التمسك بالمبادئ النبيلة التي يتحلى بها العراقيون متمنيا دوام التوفيق و النجاح لابناء الشعب العراقي في عملية بناء العراق الجديد تحت ظل نظام ديمقراطي ينعم فيه الجميع بالحرية والاخاء والمساواة.

 هذا وتم تغطية التظاهرة اعلاميا حيث حضر بعض مراسلي القنوات الفضائية والاذاعية والمواقع الاسلامية على الانترنت ، واجرى مراسل قناة العالم الفضائية و موقع اسلام اون لاين على الانترنت لقاءا مع الاستاذ فؤاد الخفاف ممثل حزب الدعوة الاسلامية في النمسا ، و تم عرض هذه التظاهرة في نشرة اخبار الساعة العاشرة والثانية عشر من مساء نفس اليوم في قناة العالم الفضائية.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع و النشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com