وزير الداخلية يستقبل محافظ البصرة ويصادق على تشكيل الشرطة الوطنية

 

بنت الرافدين / بغداد:

استقبل السيد المهندس باقر جبر الزبيدي وزير الداخلية السيد محمد مصلح الوائلي محافظ البصرة .

واستعرض السيد محافظ البصرة تطور الوضع الامني فيها وعملية التعاون بين كافة الاجهزة العاملة في المحافظة بما يخدم العملية الامنية ومحاربة الارهاب والجريمة واستتباب الامن والاستقرار للمواطنين.

واشاد السيد الوزير بالدور الكبير الذي تقوم به قوات الشرطة في المحافظة واوعز سيادته بتوفير كافة المستلزمات الى القوات الامنية من الاسلحة والاليات بما يعزز الحالة الامنية وضرورة اختيار العناصر الجيدة والاهتمام بتدريبها ورفع قدراتها القتالية لدحر الارهاب والجريمة في المحافظة.

من جهة اخرى صادق السيد وزير الداخلية على لائحة دمج قوات المغاوير وحفظ النظام واللواء الميكانيكي ووحدة الطواريء التابعة الى وزارة الداخلية تحت تسمية الشرطة الوطنية . حيث اصبح هنالك نوعان من الشرطة في العراق الاولى الشرطة المحلية بكافة تشكيلاتها وتخصصاتها في جميع المحافظات وترتبط بالسيد وكيل وزير الداخلية لشؤون الشرطة والنوع الثاني هي الشرطة الاتحادية التي ترتبط بالسيد وزير الداخلية شخصياً وتتولى مهمة معالجة اية حالة طارئة على مستوى بغداد والمحافظات عند تطلب الامر وارسال الشرطة الوطنية الى هذا المكان او ذاك.

وستضم الشرطة الوطنية اربعة تشكيلات هي (الفرقة الاولى والفرقة الثانية واللواء الالي وفوج الطواريء) .

وستنتشر مهامها على جميع انحاء العراق كما هو معمول به في الدول المتقدمة حيث هنالك شرطة محلية وشرطة فيدرالية.

الى ذلك وفي مؤتمر لقادة الشرطة أمر السيد باقر جبر الزبيدي وزير الداخلية بأكمال احد عشر مركزاً للشرطة والتي هي قيد الانجاز . واوعز ببناء تسع وعشرون مركز شرطة جديد في بغداد . مع اشراك مجلس محافظة بغداد في اختيار العناصر الجيدة للتطوع في جهاز الشرطة.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com