الطالباني يبحث تفاصيل العملية السياسية مع رايس وسترو

 

بنت الرافدين / بغداد:

بحث رئيس الجمهورية جلال طالباني تفاصيل العملية السياسية و التقدم الحاصل فيها و الجهود الحثيثة التي يبذلها رؤساء و ممثلو الكتل السياسية الرئيسية، الرامية إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية. جاء ذلك خلال استقبال سيادته، اليوم الأحد 2/4/2006 في مقر رئاسة الجمهورية ببغداد، وفداً ضم وزيرة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية كونداليزا رايس و وزير خارجية بريطانيا جاك سترو، إضافة إلى سفيري البلدين لدى العراق.

و أطلع الرئيس طالباني الوفد الزائر على تفاصيل المفاوضات و المشاورات الجارية بين رؤساء و ممثلي الكتل البرلمانية و ما تمخض عنها من نتائج، لاسيما تلك المتعلقة بالاتفاق على تشكيل المجلس السياسي للأمن الوطني واللجنة الوزارية للأمن الوطني، بالإضافة إلى البرنامج السياسي للكتل المؤتلفة لتشكيل الحكومة المقبلة.

في المقابل، أعرب كل من وزيري خارجية الولايات المتحدة و بريطانيا عن تقديرهما للدور القيادي الذي يقوم به الرئيس طالباني في استضافة لقاءات الكتل السياسية و تقريب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين، إلى جانب جهود رئيس الجمهورية الرامية إلى تشكيل حكومة عراقية قوية تحظى بقبول جميع العراقيين و قادرة على حل الأزمات التي تمر بها البلاد.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com