مقتل واعتقال عدد من الارهابيين

 

 بنت الرافدين / كركوك:

قتل جنود البستون من الفرقة 101 المحمولة جوا أثنان من المتمردين وأعتقلوا ثمانية متمردين مشتبه بهم في الاول من نيسان بعد تحديد مواقع ستة من الارهابيين وهم يقومون بزرع عبوة ناسفة على طريق يستخدمه الجنود مرارا .

وقام الجنود بداية بتحديدمكان ثمانية رجال وهم يخرجون من شاحنة مشكوك بها على جانب الطريق. قام الرجال بسرعة بألقاء عدة قذائف مدفعية قبل أن يتوجهوا الى قرية مجاورة , حيث تجمع حوالي عشرة أشخاص حول الشاحنة . وخلال دقائق تحركت الشاحنة وبدأ أربعة رجال بالتوجه الى العبوة الناسفة .

أنقسم الرجال الاربعة الى مجموعتين . اتخذت المجموعة الاولى موقعها خارج الطريق في مكان يمكنهم من ملاحظة المرور والعبوة الناسفة بينما بدأت المجموعة الثانية بمد سلك خلال حقل بأتجاه العبوة الناسفة ومن ثم اكملوا ربط مفتاح التفجير . ومن ثم قام المتردين باتخاذ مكان يمكنهم من مراقبة التفجير .

قام قائد الفوج الاول , كتيبة المشاة 327 بأستدعاء الاسناد الجوي من السرية الثانية , كتيبة الخيالة 17. ومع مساعدة الجنود اللذين لاحظوا زرع العبوة الناسفة , تمكنت مروحيات OH-58 من تحديد والاشتباك مع أثنان من المتردين في الحقل بواسطة الرشاشات والصواريخ . ولم تتمكن المروحيات من تحديد مكان المترددين الاخرين المختبأين في الحقل , لذلك أمر قائد الفوج الاول رجاله بأطلاق قذائف مدفعية من عيار 120 ملم بأتجاه الهدف . وبتأثير قذائف المدفعية , بدأ أحد الرجال بالتحرك بأتجاه القرية .

قام جنود البستون بالتوجه الى القرية والقيام بتطويق وتفتيش للبحث عن المشتبه بهم . قام الجنود بتفتيش 10 منازل وأعتقلوا 8 متمردين مشتبه بهم لغرض الاستجواب : وكانت نتائج فحص بقايا المواد المتفجرة أيجابية على ثلاثة من المعتقلين .

وأثناء قيام الجنود بتطويق وتفتيش , قامت وحدة اخرى من الفوج الاول بتأمين موقع العبوة الناسفة لحين وصول فريق أبطال المتفجرات . وأثناء فحص العبوة الناسفة من قبل فريق أبطال المتفجرات , قام جنود من الفوج الاول بتفتيش الحقل للتأكد من مقتل أثنان من الارهابيين .

وعند الوصول , عثر فريق أبطال المتفجرات على قذيفتي مدفعية من عيار 130 ملم كجزء من عبوة ناسفة صممت لأيذاء المدنيين الابرياء , قوات الامن العراقية وقوات التحالف . وبعد التأكد , قام الفريق بأتلاف العبوة من خلال تفجيرها موقعيا .

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com