اليابان تؤكد اهتمامها بتشكيل حكومة وحدة وطنية في العراق

 

بنت الرافدين / بغداد:

أكد السفير الياباني هيسائو ماكوتشي "أن حكومة اليابان مهتمة بالمباحثات السياسية الجارية في العراق و كذلك ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية تضمن مشاركة حقيقية لجميع المكونات العراقية خاصة و أن العراق يمر بمرحلة تاريخية في هذا الوقت".

و أضاف هيسائو في مؤتمر صحفي عقب تقديم أوراق اعتماده لرئيس الجمهورية جلال طالباني الاثنين 4/4/2006 "إنني نقلت تحيات إمبراطور اليابان و رئيس الوزراء الياباني إلى الرئيس طالباني، و أجريت مباحثات بشان تعزيز و تطوير العلاقات بين البلدين، و أن حكومة اليابان تؤكد دعمها للعملية السياسية الجارية في العراق و تعرب عن استعدادها للمساعدة في اعادة الأعمار".

و فيما يتعلق بنوع المساعدات التي من الممكن أن تقدمها حكومة اليابان إلى العراق، أوضح السفير الياباني " أن هناك مساعدات رسمية تقدمها الحكومة اليابانية إلى العراق، و هناك مجالات كثيرة نعمل على تقديم المساعدة فيها و منها مجال الكهرباء لإنشاء محطات توليد الطاقة الكهربائية، و كذلك نعمل على دعم القطاع الزراعي في العراق، إضافة سعينا لتطوير ميناء أم قصر".

و شدد السفير الياباني بان حكومة بلاده سوف لن تحدد موعداً زمنياً لانسحاب قواتها من العراق، مؤكداً في الوقت نفسه على أن قوات الأمن العراقية تدربت بشكل جيد، و أن اليابان تتطلع إلى اليوم الذي تستكمل فيه جازيتها و استعدادها الكامل لتسلم مهام حفظ الأمن".

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com