القبض على قائد ارهابي مطلوب لقيامه بجرائم القتل والاختطاف والاغتيالات واثارة الرعب

 

بغداد / بنت الرافدين:

بغداد – العراق: تم القاء القبض على القائد الارهابي العراقي محمد حلة حمد العبيدي الملقب بابو ايمن من القوات الامنية العراقية في منطقة المحمودية جنوب بغداد بتاريخ 7 اذار. وقام المحققون باخفاء الخبر حتى الان للقيام بفحص الـ DNA  الذي اثبت انه ابو ايمن.  لقد كان القاء القبض على ابو ايمن نتيجة تعقب قام به اختصاصيي الاستخبارات العراقية مع بعض وكالات الاستخبارات التابعة لقوات التحالف.

وكان ابو ايمن، وهو رئيس اركان في الاستخبارات في نظام صدام، قائد الجيش الاسلامي العراقي شمال بابل. ويتمتع ابو ايمن بصلات قوية مع القائد الارهابي ابو مصعب الزرقاوي الذي لايزال قائد  تنظيم القاعدة في العراق.

ان ابو ايمن هو المشتبه به الرئيسي الاول  في اختطاف الصحفية الايطالية جوليانا سجرينا وعمليات الاغتيال ضد المسؤولين الحكوميين والمسوؤلين في قوات الامن العراقية.

ابو ايمن هو المشتبه به الرئيس الاول في اختطاف وقتل عدة رهائن في العراق وارتكابه بعض اكثر الهجمات دمويةً بالعبوات الناسفة على قوات التحالف والقوات العراقية وعلى المواطنين العراقيين منذ سقوط النظام.

تعتبرالقوات العراقية وقوات التحالف القاء القبض على ابو ايمن حدث هام في عملية تعقب خلايا الارهاب التي سببت الموت والدمار للعراق.

يعتقد المسوؤلون ان القاء القبض على ابو ايمن سوف لن يعرقل بعض العمليات الارهابية فحسب ولكن سوف يحمي ارواح المواطنين بدون شك ويوفر معلومات هامة تقود الى القاء القبض على بقية الارهابيين الذين عمل معهم في الماضي.

تم القاء القبض على  عضو القاعدة  الارهابي ابو ايمن المولود في سورية والمطلوب لقيامه بالعديد من الهجمات بالعبوات الناسفة والاغتيالات ضد اثنين من افراد مجلس الحكم وعمليات القتل لسواق الشاحنات لاستخدام شاحناتهم كسيارات مفخخة في 27 اذار خلال عملية دهم لمنزله  حيت تم العثور على ابو قتادة في قناة قريبة. وفي الشهور التي تلت القاء القبض على ابو قتادة ، قام ابو قتادة بتقديم معلومات مهمة عن شبكة ابو ايمن الارهابية.

اصدرت محكمة التحقيقات المركزية في بغداد امر القاء قبض على ابو ايمن  بتاريخ 17 تشرين اول مشيرة الي قيامه بخرق القانون الجنائي بارتكابه نشاطات ارهابية.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com