الرئاسات العراقية الثلاث:

تصريحات مبارك أثارت انزعاج شعبنا العراقي، و أثارت استغراب و استياء الحكومة

 

بنت الرافدين / بغداد:

أصدرت الرئاسات العراقية الثلاث، رئاسة الجمهورية و رئاسة الوزراء و رئاسة مجلس النواب، بيانا مشتركا، عقب اجتماعها اليوم في ديوان رئاسة الجمهورية، ردت فيه على تصريحات الرئيس المصري حسني مبارك، بشأن الأوضاع في العراق. و في ما يلي نص البيان:

"تناول اجتماع الرئاسات الثلاث: رئاسة الجمهورية و رئاسة الوزراء و رئاسة مجلس النواب، ما ورد على لسان فخامة رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة محمد حسني مبارك، بشأن الإشارة الى ولاء الشيعة في العراق لإيران، مما يفهم على انه طعن في وطنيتهم و حضارتهم، و إن عن غير قصد، في الوقت الذي يمثل الشيعة في العراق محطة الانطلاق التي انعكست على الدول الأخرى بما فيها الجارة إيران.

إن هذا التصريح سبب انزعاج شعبنا العراقي، من مختلف الخلفيات الدينية و المذهبية و القومية و السياسية، و أثار استغراب و استياء الحكومة العراقية، و ما نتوقعه من الرئيس المصري ان يتلافى ذلك، خصوصا و ان شعبنا العراقي يكن كل التقدير الى مصر شعبا و حكومة، كأكبر دولة عربية، و كحاضنة لجامعة الدول العربية.

إن الحكومة العراقية وجهت، بهذا الخصوص، وزير الخارجية لطلب الإيضاح عبر القنوات الدبلوماسية.

كما أثار استغرابنا توصيف المشاكل الأمنية في العراق، بأنها حرب أهلية، في الوقت الذي اثبت فيه شعبنا، بأنه بعيد كل البعد عن الحرب الطائفية فضلا عن الحرب الأهلية. و لم تكن أحداث سامراء و ما سبقها و ما تلاها إلا اختبارات مهمة خرج منها أبناء الشعب العراقي، على اختلاف مذاهبهم، منتصرين على أعدائهم و مجسدين الوحدة الوطنية".

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com