كركوك .. اعتقال قائدي خلية ارهابية

 

بنت الرافدين / كركوك؟

قام جنود البستون من فريق اللواء القتالي الاول , الفرقة 101 المحمولة جوا باعتقال قائدي خلية ارهابية مشتبه بهما مع ثمانية من اتباعهما اثناء القيام بعملية تفتيش مشتركة مع قوة طوارئ الشرطة العراقية في كركوك في 7 نيسان.

وقد قام جنود من الفوج الثاني , كتيبة المشاة 327 (فوج عدم التهاون) من فريق اللواء القتالي الاول بتوفير المراقبة بينما كانت الشرطة تفتش منزلين يعودان الى قائد مشتبه به لخلية أسلامية مسلحة مطلوب لأرتباطه مع مؤامرة لخطف مدير مشروع شركة بيئية تعمل في المنطقة . تم اعتقال قائد الخلية المطلوب مع ستة اشخاص أخرين كانوا متواجدين في المنزل وهم يخضعون الان للاستجواب من قبل الشرطة العراقية .

وبعد وقت قصير من هذه العملية الناجحة , قام جنود فوج عدم التهاون مع قوة طوارئ الشرطة العراقية باعتقال ثلاث رجال عرب خلال تطويق وتفتيش لمنزلين أخرين . أحد هؤلاء المعتقلين الثلاثة يشتبه بكونه قائد لخلية أرهابية مسؤولة عن هجمات على البنى التحتية في وحول كركوك . تم أخذ هؤلاء المعتقلين الى مجمع عسكري قريب تابع للقوات الاميركية لغرض الاستجواب .

بالاضافة الى قائدي الخلية الارهابية المشتبه بهم , قام جنود البستون مع قوات الامن العراقية بأعتقال 60 أرهابي مشتبه به في الايام الثلاث الماضية لتتضمن أرهابي كان يقوم بتمويل وقيادة الهجمات التي تستهدف البنى التحتية في حي الرياض , جنوب غرب بغداد .

ويقوم فريق اللواء القتالي الاول بالقتال والتدريب للجيش العراقي والشرطة منذ أنتشاره في كركوك في تشرين الثاني من العام المنصرم .

مهمات مثل هذه تستمر لجعل قوات الامن العراقية تتقدم نحو تسلم مسؤولية الامن في المنطقة .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com