بحر العلوم : تصريحات مبارك نكأت جراح العراقيين مثلما تنكأهم الاعمال الارهابية

بنت الرافدين 

استنكر الدكتور ابراهيم بحر العلوم امين عام تجمع عراق المستقبل ووزير النفط المستقيل التصريحخات التي اطلقها الرئيس المصري حسني مبارك واعتبرها تزيد من احباطهم الذي اسسته دول الجوار حيث خفت الصوت العربي والاسلامي تجاه الجرائم الارهابية التي حدثت وتحدث في العراق حتى اصبحت جزءاً من المشهد اليومي .

وقال احمد جليل الويس الناطق الرسمي باسم تجمع عراق المستقبل:  " ان د. ابراهيم بحر العلوم يرى ان هذه التصريحات غير مسؤولة  ولا يتحمل الشعب المصري تبعات هذه التصريحات التي نكأت جراح الشعب العراقي مثلما تنكأه الاعمال الارهابية التي تستهدف العراقيين بكل اطيافهم" .

واشار الويس الى ان تجمع عراق المستقبل الذي يرأسه الدكتور ابراهيم بحر العلوم سعى الى اعطاء الدور العربي في العراق دوراكبيراً في مساعدة العراق للخروج من هذه الازمة ، ولكن ما احزننا فعلاً هو عدم وجود مبادرات جادة وحقيقية للتصدي الحازم لتحجيم العمليات الارهابية من اجل حماية ارواح ومقدسات العراقيين.

واضاف الويس ان تجمع عراق المستقبل وأمينه العام يرون ان تصريحات الرئيس المصري تكشف عن البعد الشاسع عن معرفة حقيقة الوضع السياسي والاجتماعي للمجتمع العراقي والتجني على الحقائق التأريخية ،  فبدلا من ان يتحرك الضمير العربي ليتضامن مع اخوانه في المحنة تاتي تصريحات الرئيس المصري لتزيد من الآمهم ومعاناتهم. لقد كانت حقا محاولة لسلب العراقيين هويتهم وعروبتهم وانتماءهم للوطن في الوقت الذي كنا نتطلع ولازلنا لدور عربي ايجابي وخاصة من مصر لدعم العملية السياسية في سبيل بناء عراق يشارك فيه الجميع .

وشدد بحر العلوم عن لسان الويس على ان هذه التصريحات لا تساهم اطلاقا في ردم الفجوة التي يعيشها العراق من جراء الفراغ العربي في وقت يحرص العراق منذ التغيير على ان تلعب دول الجوار العربية والجامعة العربية الدور المطلوب لمساندة العراقيين في حربهم ضد الارهاب ودعمهم في رسم مستقبلهم السياسي الواعد .

 بغداد- المكتب الاعلامي

لتجمع عراق المستقبل

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com