قوات التحالف: الزرقاوي والقاعدة في العراق خطر لأمن وأستقرار العراق

 

بنت الرافدين / بغداد , العراق ــ صرح المتحدث بأسم القوة متعددة الجنسيات في العراق اللواء ريك لينش بالتصريح التالي :

" تم نشر مقال مؤخرا عن ايجاز عسكري بتاريخ 2004 أثار التساؤل عن الخطر الذي يمثله أبو مصعب الزرقاوي والقاعدة في العراق واصفا أياه بحملة دعائية  وأن هذا الشئ لا يمكن أن يكون صحيحا ".

وكان أبو مصعب الزرقاوي والقاعدة في العراق قد أعلنوا بوضوح الحرب على العملية الديمقراطية في العراق وكذلك مسؤوليتهم عن الغالبية الساحقة من العمليات الانتحارية ضد شعب العراق وهو تكتيك تم أستحداثه وتطويره من قبله .

وكانت تصريحات للزرقاوي وتنظيمه خلال العام المنصرم قد شهدت على التهديد والطبيعة اللاشرعية لهجماته . لقد دعا المقاتلين الاجانب الى الحضور الى العراق والالتحاق بالجهاد بقوله انه من اجل قتل الكفار فأن من المقبول قتل النساء والاطفال في هذه الهجمات وقد اعلن حرب شاملة ضد الشيعة والطلب من الاديان الاخرى والجماعات القبلية للأنضمام الى قضيته المناوئة للحكومة أو مواجهة الهجمات , ودعا الى زيادة الهجمات خلال رمضان لغرض أحراز النصر ولتأسيس أمة اسلامية في العراق .

وكما كنا نقول دائما , وبينما يمثل الزرقاوي والقاعدة في العراق جزء صغير نسبيا من عموم التمرد , فأن تأثيره كان مدمرا للغاية .  قام الارهابيين والمقاتلين الاجانب الذي يقوم بتجنيدهم و تدريبهم وتجهيزهم  بتنفيذ أكثر من 90% من الهجمات الانتحارية الغادرة ضد رجال و نساء و أطفال العراق  هجمات قتلت وجرحت الالاف من العراقيين خلال العام المنصرم فقط .

وقد توضحت أهداف القاعدة من خلال رسالة من مساعد أسامة بن لادن , أيمن الظواهري الى أبو مصعب الزرقاوي.

وتريد القاعدة أن تصبح القوة المسيطرة والمؤثرة في المنطقة من خلال أستخدام العراق لاغراضهم الشخصية .

وبدون أخطاء فان أبو مصعب الزرقاوي والقاعدة في العراق هم خطر حقيقي لأمن المواطنين والاستقرار في العراق وسوف نستمربتنفيذ عمليات للقضاء على الخطر الذي يمثله ليس للعراق فقط وأنما لباقي المنطقة ."

بالاضافة الى ذلك , مازالت الحكومة الاميركية مستمرة في عرضها بتقديم مكافأة تصل الى 25 مليون دولار أميركي لأي معلومات تؤدي الى القبض على أبو مصعب الزرقاوي .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com