اعتقال متمردين وتدمير مخبأ للاسلحة في كركوك

 

بنت الرافدين / كركوك , العراق ــ  أعتقل خمسة متمردين مشتبه بهم بجهود مشتركة من جنود وحدة خدمات الطوارئ العراقية وجنود البستون من الفرقة 101 المحمولة جوا بتاريخ 9 نيسان خلال تطويق وتفتيش متعاقب لأربعة منازل في كركوك , العراق .

وقد أشرف جنود البستون من الفوج الثاني , كتيبة المشاة 327 على الجنود العراقيين أثناء تفتيشهم للمنازل بحثا عن أثنان من تجار الاسلحة المشتبه بهم . تم أعتقال المشتبه بهم وثلاثة أخرين يعتقد بارتباطهم بخلية لتصنيع العبوات الناسفة .

وخلال تفتيش المنازل , أكتشفت قوات التحالف اسلحة وهواتف خلوية متنوعة أضافة الى دستات من الهويات المزورة. تم اخذ المشتبه بهم الخمسة الى مجمع عسكري أميركي لغرض الاستجواب .

وفي جهد مشترك اخر , أبلغ جنود عراقيين من لواء البنى التحتية الستراتيجي الخامس جنود البستون من الفوج الثاني , كتيبة المشاة 327 عن مكان يشتبه في كونه مخبا للأسلحة يحتوي على صواريخ RPG , صواريخ من عيار 107 ملم وهاونات . قام جنود البستون بعد تلقيهم المعلومات بمرافقة وحدة ابطال المتفجرات الى الموقع لغرض التحري وتدمير المخبأ .

وقد تضمن المخبأ : 21 صاروخ RPG , قذائف من عيار 122 ملم , 9 قذائف من عيار 73 ملم , 40 هاون من عيار 60 ملم , ثلاث قذائف من عيار 40 ملم , 3 هاونات من عيار 100 ملم , هاون واحد من عيار 105 ملم , قذيفة واحدة من عيار 82 ملم , قذيفة تنوير من عيار 82 ملم , 8 قنابل دخان من نوع M62 , 400 أطلاقة لأسلحة خفيفة و 300 صاعق .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com