مقتل مرافق لأبن لادن في العراق

 

بنت الرافدين/بغداد , العراق ــ قتلت القوات العراقية والتحالف الأرهابي المطلوب رافد ابراهيم فتاح والمعروف ايضا ب أبو عمر الكردي خلال غارة في الصباح الباكر بتاريخ 27 نيسان قرب أبو غريب . تقارير رسمية أكدت ان أبو عمر الكردي له أرتباط بجيش الاسلام , أنصار السنة , عناصر طالبان في أفغانستان , متشددين متمركزين في الباكستان , والقادة الكبار للقاعدة بما فيهم أسامة بن لادن وأيمن الظواهري .

وخلال الستة أشهر الماضية , عمل الارهابي المطلوب كقائد لخلية جيش الاسلام في بعقوبة وزعم أرتباطه بخطف أمرأة عراقية . وقد تنقل أبو عمر الكردي بشكل واسع في باكستان وافغانستان وايران والعراق خلال 15 سنة الماضية والتقى وكون علاقة مع القائد الاعلى للقاعدة في عام 1999 خلال وجوده في افغانستان . وفي الثمانينات شكل أرتباطات مع الاخوة المسلمين اثناء وجوده في ايران وباكستان , ومن ثم التحق بالجهاد في أفغانستان في عام 1989 . وخلال اشهر منح لقب سفير القاعدة والتحق بمعسكر تدريب عسكري قرب جلال أباد في المكان الذي كان أسامة بن لادن يزوره غالبا . وفي عام 1991 عاد الى الاخوة المسلمين في بيشاور وفي عام 1992 انتقل الى العراق والتحق بالحركة الاسلامية في كردستان . خلال التسعينات الى ان قتل تنقل أبو عمر الكردي بين العراق و افغانستان و ايران و باكستان وشغل مناصب عديدة لتتضمن الخدمة كأرتباط بين الشبكات الارهابية كضابط عمليات مسؤول عن تنسيق نشاط  الجماعات الارهابية المختلفة وكرئيس أمني لمعسكر تدريب الارهابيين في أفغانستان .

وكان معتقل قد اعترف بعلاقته مع جيش الاسلام قد أدعى ان أبو عمر الكردي جنده في منظمة أرهابية . ادعى المعتقل بأنضمامه في ايلول 2004 عندما قام ابو عمر الكردي بتقديمه الى قائد جيش الاسلام .

وقد أخبر المعتقل أيضا المسؤولين بأن أبو عمر الكردي خطف وقتل رهينة أمرأة قبل بضعة اشهر . وقد أكد المسؤولون خطف الرهينة وهم يحققون الان في القتل المزعوم .

 العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com