معهد حماية حقوق الانسان يشجب تصريحات الرئيس المصري

 

محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

  أصدر معهد حماية حقوق الانسان في بغداد  بيانا اكد فيه شجبه المطلق للتصريحات التي ادلى بها الرئيس المصري في ظل ما يعانيه عراقنا الحبيب من فجائع وأحداث دامية تستهدف الأبرياء من أبناء شعبنا العراقي ومقدساته ورموزه ووحدته الوطنية،و هي تعتبر تصريحات تحريضية غريبة وغير مسؤولة للرئيس المصري تقصد إثارة الروح الطائفية وتشكك في وطنية وولاء الأغلبية من الشعب العراقي لوطنهم، متناسياً دورهم العظيم في إثراء تأريخ هذا البلد عبر العصور في مختلف النواحي الإنسانية، وأنّ بدمائهم وتضحياتهم حافظوا على استقلالية وكرامة وطنهم، وبناء أمجاده.

  واكد البيان إنّ مثل هذه التصريحات التحريضية التي اجتمع العراق بكل أطيافه على شجبها  واستهجانها لما تثيره من روح البغضاء وتؤجج نار الفتنة الطائفية وتجر البلاد والمنطقة إلى فتنة فهي تخلق حساسية بغيضة بين أبناء الوطن الواحد والدين الواحد، وتوفر المناخ المناسب للظلاميين والتكفيريين والإرهابيين ليوغلوا في جرائمهم ضد شعوب المنطقة عموماً والشعب العراقي خصوصاً، ويتمادوا في انتهاك الحرمات واستباحة المقدسات.

 إننا نؤكد أن التوافق والاشتراك الديني أو المذهبي بين شعوب العالم ودول الجوار لا ينافي خصوصية الولاء الوطني، وأن العلاقات الطيبة مع الدول الصديقة الجارة لا تعني التبعية.

كما يدعو معهد حماية حقوق الانسان القوى الوطنية العراقية إلى الإسراع في تشكيل الحكومة العراقية من أجل حماية الإنسان العراقي وكرامته ومقدساته، ونرفض أي تدخل خارجي في شؤون الشعب العراقي وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

 إننا ندعو أهلنا في العراق إلى التمسك بمبدأ التعايش السلمي بين كافة أطياف الشعب العراقي، وتوثيق أواصر الترابط الوطني والإجتماعي والديني ، وبناء دولة المؤسسات والعدالة والحرية والمساواة.

 العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com