مقتل أرهابي والقبض على أربعة مشتبه بهم

 

بنت الرافدين/كركوك , العراق ــ قتل جنود البستون من الفرقة 101 المحمولة جوا ارهابيا وجرحوا اخر بعد هجوم في الحويجة بتاريخ 12 نيسان .

وكان جنود من السرية B من الفوج الاول , كتيبة المشاة 327 يمرون من نقطة سيطرة مرورية خلال دورية قتالية عندما اطلق الارهابيين 3 قذائف RPG عليهم . حدد الجنود بسرعة موقع عربة بك أب بداخلها أثنان من المتمردين وردوا عليهم النار . توجه سائق البك أب الى قرية قريبة ملاحقا من قبل جنود البستون .

قام طياروا المروحيات من طراز OH-58 بتامين المنطقة من الجو بينما كان جنود البستون يقومون بتفتيش المدينة بحثا عن العربة . وقد حددوا مكان العربة وبداخلها جثة أحد المتمردين وعثروا على أثار دماء تعود للمتمرد الاخر والذي هرب مع قاذفة RPG . لم يتمكن الجنود من تحديد مكان المتمرد الجريح . قام جنود البستون بتسليم جثة الارهابي القتيل الى الشرطة العراقية واستئنفت الدورية .

وفي حادث أخر بتاريخ 12 نيسان حدد الجنود مشتبه به وهو يقوم بزرع عبوة ناسفة على شارع قرب الحويجة . راقب الجنود المشتبه به وهو يركب دراجة نارية زرقاء ومن ثم يتوقف بجانب الطريق ويزرع العبوة ومن ثم يتوجه الى كوخ طيني حيث التقى برجل أخر . وبعد نقاش قصير استقر الاثنان ضمن قطيع من الاغنام حتى يتمكنوا من مشاهدة الانفجار .

عند وصول قوات التحالف الى الموقع , هرب المشتبه بهما من مكان اختبائهما تاركين خلفهم جهاز ارسال وكاميرا فديوية تحت شجيرة قريبة . وبعد بحث قصيرقام الجنود مع وحدة ابطال المتفجرات بالتحقق من وجود العبوة الناسفة أضافة الى عبوة ثانوية زرعت في الطريق القريب .

قام جنود البستون بتعقب واعتقال المشتبه بهم . واثناء استمرار الجنود بتفتيش المنطقة عثروا على شخصين اخرين مع مواد لتصنيع العبوات الناسفة . تم اعتقال المشتبه بهم الابعة لغرض الاستجواب .

 

 العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com