جنود من الجيش العراقي يعثرون على مخابئ متنوعة للأسلحة

 

بنت الرافدين/بغداد , العراق ــ عثر على اربع مخابئ للاسلحة خلال أستمرار عملية مشتركة جنوب بغداد بين الجيش العراقي و جنود الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد بتاريخ 10 نيسان .

وخلال ساعات الصباح الاولى , قام جنود من الفوج الثالث , اللواء الاول , فرقة الجيش العراقي السادسة والسرية D من الفوج الاول , كتيبة المشاة 22 بتفتيش لحوض نهر دجلة لتحديد أماكن يشتبه في كونها مخابئ للاسلحة .

وخلال المرحلة الاولى من العملية , عثر جنود الجيش العراقي على قنابل تزرع على جانب الطريق تم صنعها مسبقا موضوعة في الكونكريت وجاهزة ليتم نقلها وأستخدامها ضد قوات التحالف كما يقول النقيب جارد روداسيل , أمر السرية D من الفوج الاول من كتيبة المشاة 22 . وخلال المرحلة الثانية من العملية , قام الجيش العراقي ووحدات جوية من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد بالهجوم على المنطقة للعثور على مخابئ أضافية لم يعثر عليها خلال المرحلة الاولى .

وكحصيلة لذلك , أحتوت مخابئ الاسلحة الاربعة على 7 قذائف RPG , 3 رشاشات , 28 قذيفة هاون من عيار 70 ملم , 38 قذيفة هاون من عيار 60 ملم , ألغام أرضية , حقيبة كبيرة من المتفجرات منزلية الصنع , بندقية قناص , قنابل يدوية , 13 عبوة ناسفة مسبقة الصنع , 10 صواريخ , 403 من اطلاقات الاسلحة الخفيفة , 3 حقائب من الذخيرة , 5000 من أطلاقات القناص .

وحالما أصبحت المخابئ تحت سيطرة فريق أبطال المتفجرات تحرك الجنود لتدمير خمسة قوارب كانت تستخدم لنقل الاسلحة عبر نهر دجلة .

يقول الملازم الثاني جيمس ستيفن , ضابط أمن مساعد من الفوج الاول , كتيبة المشاة 22 , "هذه المنطقة هي منطقة تحشد لشن الهجمات عبر نهر الفرات وعلى منطقة عملياتنا أيضا . الاسلحة والمواد التي عثر عليها تؤكد شكوكنا في كون العدو متمركز على طول بساتين النخيل وضفاف النهر في المنطقة ."

  العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com