بحر العلوم يزور جامع براثا يتفقد الجرحى في مستشفى الكاظمية

 

بنت الرافدين / بغداد

زار وفد من تجمع عراق المستقبل برئاسة الدكتور ابراهيم بحر العلوم امين عام التجمع و وزير النفط المستقيل وعضوية كل من الاستاذ منتصر الامارة مسؤول المكتب السياسي للتجمع والنائب السابق في الجمعية الوطنية المنتهية والدكتور نزار الهلالي مهامها جرحى انفجارات جامع براثا الاثمة الراقدين في المستشفى التعليمي في مدينة الكاظمية المقدسة حيث يرقد بض المصابين جراء الانفجار الذي أودى بحياة اكثر من 70 مواطناً واصابة ما يزيد على 120 آخرين حسب الاحصائيات المعلنة من قبل وزارة الصحة.

واطلع بحر العلوم على سير الخدمات الطبية و العلاجية المقدمة للمرضى الراقدين و التاكيد على اهمية مضاعفة الجهود من اجل تقديم افضل الخدمات المقدمة لهم سائلاً المولى عز وجل ان يمن عليهم بالصحة والسلامة والشفاء العاجل و ان يعود الأمن والسلام الى الوطن الحبيب ويحفظ العراق والأماكن المقدسة من أيدي الإرهابيين واز لام صدام المخلوع .

 واستمع الى مشاكل ومعاناة المواطنين الذين استقبلوه هناك متمنياً لهم الشفاء العاجل ومثنياً على الجهود الاستثنائية التي تبذلها الكوادر الطبية لتقديم الخدمات العلاجية للجرحى وحمل على عاتقه تكاليف العلاج خارج المستشفى لبعض الحالات الخطرة . وانتدأت جولة الوفد بالطابق الاول حيث رقدت السيدة " هاجر مهدي " على احد الاسرةفي قسم الكسور وهي تشكو من اصابة بالغة في كتفها الايمن، وهي امرأة في الخمسينيات من العمر وقد فقدت ابنيها من قبل وزوجها واستمع الدكتور بحر العلوم الى بعض اقاربها وهم يقصون على الوفد كطيف كانت تؤدي صلاة الجمعة في مسجد براثا حينما فجر ارهابيان متنكران بزي نسائي نفسيهما وسط جمع من المصلين . وفي غضون ذلك قال بحر العلوم:" ان الارهاب الذي يمارس اليوم على العراقيين دون ان يميز بين احد منهم ان هو الا رسائل واضحة الى الشعب العراقي بكل اطيافه" مشدداً على اهمية اللحفاظ على الخط الوطني والوحدة الوطنية لتفويت الفرصة على الارهابيين ومن يصطف معهم . وفي الطابق الثالث زار الوفد مجموعة اخرى من الجرحى وابتدأوا بالسيدة " رشيدة عبود صالح " ، و"قاسم حسن محمد" ، و" علي حميد سلطان" ، و " اكرم حسون" و" حيدر عبد علي " وكلهم يرقدون في قسم الجراحة العامة واستمع الوفد الى قصصهم ايضاص ومعاناتهم وعبر الجرحى عن شدة بأسهم متحدين مفخخات الموت اليومي والثبات على هذا المنهج الذي يمثل طريق الحق ومنهج الهدي الالهي معبرين عن سعادتهم بهذه الزيارة التي تؤكد حرص المسؤولين على ابناء شعبهم .

وقال بحر العلوم للجرحى : "ان تجمع عراق المستقبل بكل كوادره يعمل من اجل ردم الهوة التي احدثتها السياسات الا عقلانية التي اتبعها النظام البائد في التعاطي مع الشعب".

واضاف : ان ما يواجهه المواطن البسيط من انفلات امني ونقص في الخدمات يجب ان يعكسه السياسيون بالتحرك الجدي للسياسيين العراقيين من اجل القضاء على هذه الازماتن واستعادة ثقة الناس بقياداتهم السياسية .

من جهته قال منتصر الامارة مسؤول المكتب السياسي في تجمع عراق المستقبل أن هذه التفجيرات قامت بها قوى لا ترغب باستقرار البلد، وتسعى إلى إثارة البلبلة، مؤكدا أن العر اق قادر على تجاوز الأهداف الخبيثة التي سعى إليها الإرهابيون من هذه التفجيرات.

وقال أن هذه التفجيرات خسيسة لا تقرها أية شرائع سماوية أو أنظمة وضعية، وهي استهدفت أبرياء.

وفي الطابق الرابع كانت بانتظار الوفد مجموعة أخرى من جرحى الانفجار الذين تركوا في ردهات المستشفى من دون ان يكلف احد نفسه بالسؤال عليهم فجاءت زيارة تجمع عراق المستقبل أشبه بالأمل الذي دفعهم على مقاومة الالم و المرض والحزن الذي لحق بهم جراء العمل الاجرامي . والتقى بحر العلوم والوفد المرافق له السيد " نصيف جاسم مطلك" ، والسيد " رعد عباس حسن " والسيد " محمود شاكر زغير" والسيد "عبد الحميد كاظم محمد " وهو طالب في كلية الطب قسم طب الاسنان وكان هؤلاء الجرحى يرقدون جميعهم في قسم الجملة العصبية واستمع الوفد الى معاناتهم والصعوبات التي يواجهونها من نقص الاجهزة الطبية الحديثة والمواد والادوية مما جعل الدكتور ابراهيم بحر العلوم يتحمل تكاليف علاج بعض الحالات المستعصية على نفقته الخاصة .

وفي ختام الزيارة استمع بحر العلوم إلى معاناة الأطباء والفنيين في المستشفى واطلع على الصعوبات التي يعاني منها المستشفى واطلع على حال الأجهزة الموجودة فيه والتي لم تعد تعمل ومدى خطورة فقدان المستشفى مثل هذه الأجهزة ووعدهم بأن يوصي المسئولين في الوزارة وفي غير الوزارة ان يأخذوا بنظر الاعتبار القضايا التي طرحت عليه وفي ختام الزيارة قدم بحر العلوم تعازيه الحارة لعوائل واسر شهداء الانفجار سائلا المولى تبارك وعلى ان يمن على شهدائنا الرحمة وعلى ذويهم الصبر والسلوان .

ثم توجه الوفد إلى زيارة موقع الانفجار في "جامع براثا " وبعد ان قرأت سورة الفاتحة على أرواح الشهداء التقى بحر العلوم والوفد المرافق له المسؤولين هناك حيث شرحوا للوفد الآلية التي تم بواسطتها استهداف المصلين الابرياء.

وقال بحر العلوم : " إن اخطر ما يواجهه المواطن هو العمليات الارهابية التي تمس عقيدته من جهة والإحباط الذي يشهده الواقع السياسي العراقي في مكافحة واستئصال جذور الشر من هذه الأرض الطيبة من جهة أخرى ".

وأضاف بحر العلوم :" إن تجمع عراق المستقبل يقرأ رسالة الإرهاب ويفسرها من عدة جوانب واهم هذه الجوانب هو الضغط على المواطن العراقي لخلق هوة بينه وبين قياداته مما قد يخلق أزمة ثقة في المستقبل " مشدداً على أهمية وقوف القيادات السياسية مع المواطن من خلال تغليب المصلحة العليا التي تتمثل بالإرادة الشعبية لهؤلاء المواطنين على المصالح الشخصية والفئوية الحزبية الضيقة مما يجعل من هذا المواطن هدفاً سهلاً للعمليات التي تستهدف العملية السياسية برمتها عن طريق هذا استهداف هذا المواطن الذي لا حول ولا قوة له "

وفي ختام الزيارة حمل الوفد مواساته لأسر وعوائل الشهداء وحمل المسئولين تحيات تجمع عراق المستقبل لسماحة الشيخ جلال الدين الصغير.

 العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com