اليوسفية .. مقتل خمسة ارهابيين واعتقال خمسة آخرين

 

بنت الرافدين / بابل:

أغارت قوات التحالف على وكر في اليوسفية عند حوالي الساعة 2:15 صباح يوم 16 نيسان فقتلت خمسة ارهابيين واعتقلت خمسة اثناء البحث عن احد المطلوبين من القاعدة . وعند الوصول الى المكان المحدد تلقى الجنود نيران من الاسلحة الخفيفة وقاموا بالرد على مصدر النيران وهجموا على المبنى وابطلوا التهديد .

خلال الهجوم قتل خمسة من الارهابيين ثلاثة منهم كانوا يرتدون أحزمة ناسفة بينما اعتقل خمسة اخرين احدهم اصيب بجراح . أثنان من الانتحاريين قتلوا قبل ان يتمكنوا من تفجير احزمتهم الناسفة بينما تمكن الثالث من تفجير نفسه مما ادى الى مقتله من دون اصابة احد اخر .

وبعد ان بدا الارهابيين بالهجوم قتلت امراة واحدة وجرحت ثلاث نساء وطفل . تم اخلاء النساء الجرحى والطفل طبيا الى مستشفى الاسناد القتالي العاشر في بغداد و تم اسعافهم .

وقد اكدت قوات التحالف ان احد الاشخاص الخمسة المعتقلين هو أرهابي القاعدة المطلوب والذي كانت تبحث عنه القطعات . هذا الارهابي , والذي لم يعلن عن اسمه , متورط في التخطيط والتنفيذ لهجمات بعبوات ناسفة وزعم ارتباطه بعمليات مقاتلي القاعدة الاجانب . المشتبه بهم الاربعة الاخرين تم اعتقالهم لعلمهم وتورطهم بنشاط ارهابي .

عثرت القطعات على اربع رشاشات كلاشنكوف و مسدس واحد و بضعة قنابل يدوية و أحزمة ناسفة (والتي كان الثلاثة يرتدونها) في الوكر. قام خبراء ابطال المتفجرات بتفجير الاحزمة الناسفة المتبقية موقعيا . اغلب القنابل اليدوية استخدمت من قبل العدو في حين تم العثور على قنبلة يدوية وقد سحب منها مسمار الامان ولكنها لم تنفجر بعد في يد احد الارهابيين القتلى .

جرح خمسة من عناصر التحالف خلال الغارة , ثلاثة منهم عادوا الى الواجب . والاثنان الاخران في وضع جيد ويتوقع عودتهم الى الواجب قريبا .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com