استلام الجيش العراقي مسؤولية جزء من محافظة صلاح الدين

 

بنت الرافدين / بلد-العراق:  تسلم الجنود العراقيين مسؤولية جزء من محافظة صلاح الدين من الكتيبة المشتركة 1-8 في مراسيم تسليم في القاعدة المتقدمة للجيش العراقي قرب بلد في 15 نيسان.

تسلمت الكتيبة الثالثة –اللواء الاول – الفرقة الرابعة للجيش العراقي المسؤولية لمنطقة تشمل مدينة بلد والضلوعية ويثرب والقرى المحيطة بها.

وقال رئيس العرفاء الآمر دانيال دايلي من الكتيبة المشتركة 1-8 اللواء القتالي الثالث الثقيل –لواء المشاة الرابع –قوة مهام فرقة الاخوة "اننا لن ننسحب من هنا في الحال ولكننا سنكون جنبا الى جنب معهم وسيكونون في المقدمة ليعرف الناس بانهم في الطليعة يقومون بالقيادة وانهم مهتمين بشعبهم".

ان اعطاء صبغة عراقية لهذه القوات لتوفير الامن سمح للقوات المشتركة بتحسين الظروف الامنية ليس فقط للجنود وانما ايضا للشعب العراقي .

وقال المقدم حامد آمر  الكتيبة الثالثة –اللواء الاول – الفرقة الرابعة للجيش العراقي" ان هذه الكتيبة لا تستطيع القيام بهذه المهمة دون مساعدة المواطنين في المنطقة بالاضافة الى تعاون القوات متعددة الجنسية لخلق جو امن لكل العراقيين".

ان مساعدة المواطنين العراقيين وقوات التحالف جعل الكتيبة الثالثة ناجحة في توفير الامن للمنطقة والتخلص من المتمردين.

وقال العقيد شجاع آمر الفرقة الرابعة-اللواء الاول " قامت الكتيبة بالعديد من العمليات للقبض على المتمردين واثناء هذه العمليات تم العثور على العديد من الاسلحة ومواد صنع العبوات الناسفة وتم القاء القبض على العديد من الارهابيين كما قامت بعمليات امنية خلال الانتخابات".

ان انجازات هذه الكتيبة تساهم في توفير الامن للعراق واستقرار حكومته.

وقال العقيد برايان جونز قائد  اللواء القتالي الثالث الثقيل –لواء المشاة الرابع " ان جهودهم لمحاربة الارهابيين الذين يهددون المواطنين لم تذهب ادراج الرياح وان انضباطهم وتدريبهم يعد اكبر مثال لزملائهم الجنود وانه لشرف لي ان اقف الى جانب هؤلاء الجنود الابطال".

لقد لعبت الكتيبة الثالثة دورا مهما في عملية حضيرة البقر في شبه جزيرة جبوري والتي تم فيها العثور على العديد من مخابئ الاسلحة والتي منعت الارهابيين من خلق الفوضى.

وقال رئيس العرفاء الآمر دانيال دايلي "ان عملية حضيرة البقر كانت عاملا كبيرا في نقل المسؤولية للمنطقة الى هذه الكتيبة ولاحظ المواطنين تواجدهم ولا اظن بانه كان من الممكن عملها دون مساعدة الجيش العراقي".

وقد تاسست الكتيبة الثالثة –اللواء الاول – الفرقة الرابعة للجيش العراقي في كانون الاول 2003 وكانت تعرف بكتيبة الحرس الوطني 203 قبل ذلك.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com