اللواء المدرع الثاني في الفرقة التاسعة العراقية  يستضيف اجتماعاً لرؤساء القبائل

 

بنت الرافدين / معسكر التاجي- العراق : استضاف اللواء المدرع الثاني في الفرقة التاسعة في الجيش العراقي والفريق القتالي للواء الاول في الفرقة الامريكية الرابعة  اجتماعاً لرؤساء القبائل في منطقة سبع البور في شمال بغداد في 11 نيسان . وقد  تم اللقاء بين تسعة عشر شخصاً يمثلون المنطقة مع عشرة ممثلين من السنة و خمسة ممثلين من الشيعة مع اثنين من ضباط الجيش العراقي واثنين من ضباط الشرطة والمقدم دوف تومسون آمر السرية السابعة في الفرقة الجبلية العاشرة .

 ان الهدف من الاجتماع هو انشاء علاقة مع وجهاء منطقة سبع البور  ومناقشة القضايا التي تشكو منها المنطقة . وتهدف هذه العلاقات الى معالجة التوتر الطائفي ومساعدة الجيش العراقي على تولي المسؤولية عن الامن . ويقول الشيخ على محمد وهو من السنة : هذا امر جيد فللمرة الاولى نلتقي مع ونناقش مشاكلنا ونجلس معاً ونحاول الوصول الى حل.

وقد ناقش المجتمعون الكثير من المواضيع ومن اهمها الامن وتطوير الطاقة الكهربائية وبناء عيادة صحية . وقد اكد المشاركون في الاجتماع المتدينون منهم والعلمانيون على اهمية الاسلام في تحقيق الوحدة وقللوا من شأن الخلافات بين السنة والشيعة. وقد توصل المجتمعون الى اتفاق على نبذ العنف بينهم وان لا يسمحوا للارهابيين ان يفرقوا شملهم. وقال  رؤساء القبائل انهم يفهمون اهمية الالتزام  بحظر حمل السلاح  خارج المنزل والالتزام بحظر التجوال.

وقد اتفق الجميع على ان يكون لسبع البور دور في الحكومةالجديدة فلا يوجد في الوقت الحضر مجلس محلي في المدينة واتفقواعلى تشكيل نواة للمجلس المحلي وعقد اجتماع مرتين في الشهر.

وقد اعلن المجتمعون العراقيون والمقدم تومسون عن خطط لتطوير الكهرباء في المنطقة وتوفير الحماية الى عمال الكهرباء والبنية التحتية . ويقول العقيد نادر ابو محمد مساعد آمر اللواء الثاني : لقد عقدنا اجتماعاً جيداً  فقد اجتمع كل الناس المهمين في المنطقة لمناقشة القضايا التي تهمهم وطلبوا ان نساعدهم في بناء هذه المنطقة وتحسين الطاقة الكهربائية وتوفير الامن وبناء مركز صحي وتمثيلهم في الحكومة .

اما المقدم علي اسعد فقد قام بحملة لتجنيد المتطوعين اثناء الاجتماع . ان هؤلاء المتطوعين يساهمون في فرض القانون وتوفير ظروف آمنة للمواطنين .

ويقول المقدم تومسون : اننا لانستطيع القيام بهذه الواجبات دون مساعدة المواطنين في سبع البور الذين تعاونوا معنا لتشكيل مجلس محلي قوي في مدينة سبع البور التي قد تغدو مثالاً لجميع المدن في العراق.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com