مشاة البحرية الاميركية تصد هجمات في الرمادي

 

بنت الرافدين / بغداد:

استجابت قوات التحالف الى هجمات للمتمردين في عدة مواقع وسط الرمادي بتاريخ 17 نيسان بما فيها مركز محافظة الرمادي والمسجد الفاطمي .

وقد وقعت الهجمات التي تضمنت سيارات مفخخة وهاونات و قذائف RPG ونيران الاسلحة الرشاشة الثقيلة و الخفيفة بين الساعة الواحدة والثانية من بعد الظهر.

وفي احد الحوادث, هوجمت قوات مشاة البحرية الاميركية من الفوج الثالث , كتيبة مشاة البحرية الاميركية الثامنة من المسجد الفاطمي وسط الرمادي بقذائف RPG ونيران الاسلحة الثقيلة والخفيفة . وقد ردت قوات مشاة البحرية الاميركية بالمثل ولكن الهجمات استمرت من منارة المسجد . اطلقت قوات مشاة البحرية الاميركية قذيفة دبابة واحدة من عيار 120ملم وعدة اطلاقات من عيار 7.62 ملم باتجاه المنارة حيث تم وقف اطلاق النار من المسجد .

يقول العقيد ستيفن ام نيري , امر الفوج الثالث من كتيبة مشاة البحرية الاميركية الثامنة ,"هذه هي المرة الرابعة خلال ثلاثة اسابيع ونصف التي تتلقى فيها مركز محافظة الرمادي هجمات من المسجد الفاطمي , انا فخور جدا برجالي من مشاة البحرية الاميركية ـ لقد استخدموا فقط كمية القوة المناسبة اللازمة لصد هجوم المتمردين ."

يقول العقيد براين سايلس , المتحدث بأسم مشاة البحرية الاميركية ,"لقد اتخذت قوات التحالف معايير هامة في احترام كل المواقع الدينية , ولكننا نحتفظ دائما بحق الدفاع عن النفس . من المهم ان نتصرف بسرعة للدفاع عن انفسنا والمواطنين العراقيين الابرياء عندما يقوم المتمردين باستخدام الاماكن المقدسة كماوى أمن تشن من خلاله هجمات ضد قوات التحالف ."

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com