تسمية السيد لماني مبعوث الجامعة العربية  لتولي مهمته في بغداد

 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

 تسلم وزير الخارجية السيد هوشيار زيباري رسالة امين عام الجامعة العربية السيد عمرو موسى من خلال رئيس بعثة الجامعة العربية في بغداد السيد لماني واعضاء البعثة الذين وصلوا بغداد امس الثلاثاء  حول مهمة البعثة في العراق وسبل نجاح ذلك.وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده زيباري امس الثلاثاء في مقر الوزارة اعرب السيد الوزير عن ترحيبه برئيس واعضاء البعثة مشيرا الى اهمية وجود بعثة الجامعة العربية في بغداد للمباشرة بعملها بضوء قرارات مؤتمر القمة العربية الذي انعقد مؤخرا في الخرطوم ولكي تنقل للامانة العامة للجامعة ولكافة الدول العربية الصورة الحقيقية للوضع في البلد والتمهيد  لمؤتمر الحوار والتوافق الوطني العراقي الذي سينعقد في  بغداد في حزيران القادم  بعد تشكيل الحكومة العراقية الجديدة . واضاف الوزير ان الوضع العراقي لم يعد شأنا محليا فحسب وانما اصبح له آثار اقليمية ودولية وان دور بعثة الجامعة العربية سيكون لمساعدة الشعب العراقي على اجتياز هذه المرحلة الحاسمة والبالغة الاهمية .وعبروزير الخارجية عن استعداد الحكومة العراقية والوزارة على توفير  كل المساعدات والتسهيلات الممكنة من اجل نجاح عمل البعثة في العراق.

من جانبه اكد السيد لماني ان مهمته في العراق هي لمساعدة الشعب العراقي بمختلف طوائفه وتياراته السياسية لتحقيق التوافق الوطني والتعبير عن الاهتمام الكبير لجامعة الدول العربية بالوضع في العراق  لكي يجتاز هذه المرحلة الحاسمة من تاريخه. وحضر اللقاء السيد سعد جاسم الحياني وكيل وزارة الخارجية للشؤون الادارية والفنية و السيد رئيس الدائرة العربية

 ومن جانب اخر وفي ذات السياق  اجرى هوشيار زيباري وزير الخارجية مباحثات مع السفير البريطاني في بغداد السيد وليم باتي  حول اخر مستجدات المباحثات بين قيادات الكتل البرلمانية لعقد جلسة مجلس النواب وتشكيل الحكومة. وجرى تبادل الاراء حول كيفية كسر الجمود الراهن وتكثيف الجهود لتشكيل الحكومة القادمة بالاضافة الى بحث عدد من القضايا الثنائية بين البلدين.

كما التقى الوزير لاحقاً بالسيد  اشرف قاضي الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق حيث جرى في اللقاء بحث دور الامم المتحدة في العملية السياسية الراهنة والتأكيد على الحاجة الى تحرك وتواصل بعثة الامم المتحدة مع القيادات الفاعلة لتسريع خطوات تشكيل الحكومة. كما جرى ايضاً بحث بحث دور الامم المتحدة في مرحلة مابعد تشكيل الحكومة.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com