اياد السامرائي يؤكد على ضرورة الالتزام بالمعادلة في الترشيح للمناصب

 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

قال اياد السامرائي عضو مجلس النواب عن جبهة التوافق العراقي ان ترشيح الدكتور اياد علاوي لمنصب النائب الثاني لرئيس الجمهورية هو تجاوز للمعادلة التي وضعت للرئاسات وتوزيعها بين المكونات العراقية الرئيسية . وذكر السامرائي ان قائمة التوافق ليس لديها اعتراض على ترشيح اي عضو في القائمة العراقية لكن ضمن المعادلة التي وضعت او ضمن الاستحقاق الانتخابي . واعتبر السامرائي عملية تقديم مرشح من القائمة العراقية هو تجاوز على الحقوق وهو طعن لجبهة التوافق على حد قوله واشار ان على القائمة العراقية التذكر بان التوافق دافع عن العراقية في الوقت الذي كانت فيه الاخيرة مرفوضة من الاخرين ( الائتلاف ) وان التوافق وقع باشكالية مع قائمة الائتلاف عندما اتهمت الجبهة بوطنيتها واسلامها وتاريخها النضالي بسبب دفاعنا عن القائمة الوطنية العراقية .

واوضح اياد لسامرائي ان الاجتماع الذي سيجمع قائمتي التوافق بالعراقية هو لتقريب وجهات النظر وتجاوز الخلافات وسوء الفهم ورغم ذلك لن نقف بوجه مرشحهم .

اما بخصوص مرشح جبهة التوافق لمنصب رئاسة مجلس النواب الذي ابدت قائمة الائتلاف تحفظها عليه بين اياد السامرائي ان التوافق سوف لن تضع عقدة الاسماء تقف حائلا دون تحقيق المصلحة الوطنية لان هدف الاعضاء في جبهة التوافق هو سير العملية السياسية بصورة اسرع وتشكيل حكومة وحدة وطنية, في الوقت نفسه على الائتلاف ان يسرع في تقديم مرشحه لمنصب رئاسة الوزراء لان انعقاد جلسة مجلس النواب منوطة بذلك .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com