طالباني مستمر في مباحثاته مع الجماعات المسلحة لضمها إلى العملية السياسية

 

بغداد / بنت الرافدين:

الدكتور برهم صالح يؤكد أن الرئيس طالباني مستمر في مباحثاته مع الجماعات المسلحة لضمها إلى العملية السياسية

أكد عضو التحالف الكردستاني الدكتور برهم صالح "أن الرئيس طالباني مستمر في مباحثاته مع الجماعات المسلحة لضمها إلى العملية السياسية". و أضاف صالح في مؤتمر صحفي مشترك مع وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي عقب لقائهم برئيس الجمهورية جلال طالباني، يوم الأربعاء 19/4/2006، " أن الرئيس طالباني أوضح موقفه من هذا الموضوع و فتح الباب لكل من يريد الدخول في العملية السياسية"، مبيناً " أن هذا البلد بحاجة إلى تجاوز عقد الماضي و تجاربه السلبية، و هناك مباحثات مع قنوات مختلفة من اجل تجاوز مشاكل الماضي، و أن ما توصلنا إليه يدعونا إلى التفاؤل و هناك فرصة حقيقية لعودة هؤلاء الجماعات إلى الوضع السياسي العراقي و المشاركة في العملية السياسية".

كما عبر صالح عن سرور رئيس الجمهورية لزيارة وفد مجلس الشيوخ الأمريكي، معرباً في الوقت نفسه عن الشكر للولايات المتحدة الأمريكية و المجتمع الدولي على دعمهم المستمر للعراقيين، مضيفاً " نحن في هذه المرحلة العصيبة من تاريخنا نتوقع من المجتمع الدولي الدعم المستمر لمواجهة الذين يتربصون بالشعب العراقي و العملية السياسية".

و أشار الدكتور صالح إلى أن زيارة وفد مجلس الشيوخ جاءت من اجل متابعة الوضع في العراق و تقدم العميلة السياسية فيه و دعم الجهود المبذولة لتشكيل حكومة وحدة وطنية، و أضاف " لقد عرضنا تصوراتنا للوفد الضيف بشان الموقف، و أكدنا على ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية بأسرع وقت ممكن".

و عن سبب تأخر تشكيل الحكومة، كشف عضو التحالف الكردستاني "أن العقدة معروفة و هي تتمثل بمنصب رئيس الوزراء و نحن نسعى لحلحلتها بأسرع وقت ممكن" مشيراً إلى وجود مشاكل بشان المواقع الرئاسية الأخرى و إلى الحاجة إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية سريعاً.
و أعرب صالح عن أمله، بان تقوم القيادات السياسية بحلحلة العقد مؤكداً ذلك بقوله " نحن نعرف ما هو مطلوب و قريباً سنشكل حكومة وحدة وطنية قادرة على التعاطي مع مشاكل البلد الأمنية و الاقتصادية و غيرها".

إلى ذلك، جدد وفد مجلس الشيوخ الأمريكي دعمه للعملية السياسية الجارية في البلاد و تعهد الوفد بضمان استمرار الدعم و مساندة العراقيين.

كما شدد وفد مجلس الشيوخ على ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية بأسرع وقت ممكن، مؤكداً في الوقت نفسه، أن الوضع في العراق يزداد صعوبة كلما طال وقت تشكيل الحكومة.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com