غرفة تجارة بابل تسعى لفتح باب التعاون الاقتصادي مع ايران

 

التفات حسن عبود (بابل) / بنت الرافدين:

اقامت غرفة التجارة في محافظة بابل لقاء موسعا مع جميع الشركات والتجار العاملين في المحافظة وبحضور السيد محمد علي المسعودي رئيس مجلس محافظة بابل واعضاء المجلس وعدد كبير من مسؤولين المحافظة والاعلامين لغرض فتح باب التعاون التجاري مع جمهورية ايران الاسلامية ولهدف تكريس وتطوير النية الاقتصادية في محافظة بابل وتفعيل دور غرفة التجارة مع غرفة تجارة طهران.

والتقت بنت الرافدين الاستاذ معن حسن الموسوي مدير غرفة التجارة بابل الذي قال: ان التجارة بابل عانت من خمول خلال فترة طويلة من مشالكل ومعوقات منها عدم توفر المنتوج وفي الاسواق بشكل دائم.

كما اشار ة السيد معن الموسوي الى الحالة الامنية التي يعيشها ويمخر بها بلدنا العزيز . مشيرا الى دور التجار العرافقين في المرحلة المقبلة ودور السادة المسؤولين الى تهيئة الاجواء المناسبة للسفر الى جمهورية ايران الاسلامية وابرام العقود مع التجار الايرانين وفتح باب التعاون مع البلدين خصوصا بما يتعلق بالصناعات البلاستكية والكهربائية وغيرها من المواد الانشائية والاسمدة كما سيتم اخراج هذه المواد المستوردة عن اردبيل من ايران وبحماية امنية من قبل الدولة الجارة الى ان تصل الحدود العراقية سوف تتولى حمايتها قوات التحالف وقوات الجيش العراقي.

ومن جانب اخر التقت بنت الرافدين السيد علاء حربة مسؤول اللجنة المشرفة على غرفة تجارة الحلة حيث تحدث لنا شاكرا ان غرفة التجارة في طهران هيأة كافة الاجواء المناسبة لاستقبال الوفد من غرفة تجارة بابل مضيفا ان مدة السفر ستسغرق اكثر من عشرة ايام يتم فيها الاتفاق على استيراد المواد الانشائئية عن طريق منطقة اردبيل ايران وسوف توفر حماية كافة الى التجار المارين والمواد المستوردة .

وفي نهاية القاء اثنى السيد محمد علي المسعودي على الجهود المبذولة من قبل غرفة التجارة من اجل السعي الى تطوير الجارة في محافظة بابل.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com