مدير الشؤون المدنية يؤكد انشاء مشاريع  للكهرباء في مدينة سبع البور

 

  محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

اكد الرائد بوف مدير الشؤون المدنية في الجيش الامريكي والمشرف على مشاريع مدينة سبع البور " التاجي " غرب بغداد  هناك مشروعين لتحسين الكهرباء في مدينة سبع البور الاول بسعة 33 كيلو واط  والثاني انشاء محطة اخرى بسعة 11 كيلو واط . واضاف في تصريح  ان المشروع الاكبر هو جلب ابراج الضغط العالي ومد الكيبلات الضخمة وبسعة 33 كيلو واط  واشار الى ان هناك ايضا مشروع اخر للكهرباء في المدينة بسعة 12 كيلو واط مع نصب محولات لتحويل الطاقة من 33 كيلو واط الى 11 كيلو واط وهذه المحولات تساعد في زيادة الطاقة الى تجهيز الدور السكنية . مؤكدا ان العمل في هذه المشاريع سيبدا خلال اسبوعين و سينتهي نهاية الشهر العاشر حيث ستكون جميعها منجزة . مبينا ان كلفة تلك المشاريع هي 750 الف دولار فقط ومن الحكومة العراقية وسيتم تنفيذ العمل بكادر عراقي من وزارة الكهرباء حيث سيضع المهندسين العراقيين التصاميم ونصب المعدات الكهربائية كما سيتم توفير الحماية لهم من قبل الجيش العراقي . مضيفا ان هناك مشاريع خدمية وهي تبليط اربع شوارع رئيسية وانشاء محطة الماء الصافي  ومشروع الصرف الصحي وبناء مستشفى  كبير ومخازن للادوية . بكلفة 2 مليون دولار وهذه المبالغ مشتركة من الحكومة العراقية والجيش الامريكي .

من جهته قال الرائد جبار محسن من اللواء الثاني  التابع للجيش العراقي  " ان مهمتنا هي حماية المواطنيين في المدينة حيث قمنا بسد جميع المنافذ المؤدية للمدينة  وفتح المدخل الرئيسي حيث وضعت سيطرة من الجيش العراقي هذا من جانب اما الجانب الاخر سنقوم بتوفير الحماية للعاملين على المشاريع في المدينة . واضاف ان المدينة معرضة الى عمليات ارهابية كثيرة ولكن الان تمت السيطرة على المدينة بالكامل .

وعبر السيد محمد عبيد جاسم مدير ثانوية الخوارزمي في مدينة سبع البور عن اسفه لما يحصل من بعض المقاولين من فساد مالي حيث اكد ان العمل في المدرسة ذاتها لم ينجز بالشكل المطلوب لاننا اطلعنا على التيندر المخصص لاعمار الثانوية ووجد ان مساحة اكساء المدرسة بماد " الكاشي " وبمساحة 6000 م ولم تكسى منها سوى 600 م وهذا مخالف لشروط عقد العمل كما لم يتم تبديل الابواب الخشبية القديمة فقط جهزت المدرسة ب 25

باب وكان من المفروض ان تبدل جميعها والبالغ عددها 35 باب في جميع اجنحة المدرسة كما لم يتم تجهيزها باجهزة المكيفات كما ذكر في التيندر وهذا مخالف ايضا للشروط .

وعن هذا الموضوع قال الرائد بوف " نحن على علم بهذا الموضوع وثبت جميع المخالفات وقد تم حجز المبلغ  من قبلنا ولم يسلم الى المقاول لحين اكمال ما مطلوب منه وحسب ما ذكر في التيندر .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com