في قرارات هامة لوزارة الثقافة

إنشاء مجلس أعلى للثقافة في العراق وإفتتاح قناة فضائية متخصصة

 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

أعلن وزير الثفافة السيد نوري الراوي إنه سيتم تشكيل لجنة مركزية لوضع ضوابط المشمولين بالمكافآت الفصلية المقدمة من مجلس الوزراء للأدباء والفنانين والصحفيين العراقيين.

وأضاف: إن هذه اللجنة تتكون من أعضاء من الوزارة ونقابة الصحفيين العراقيين واتحاد الادباء والكتاب العراقيين، مشيراً الى إن تشكيل اللجنة هو لتوخي الدقة في اختيار المبدعين، موضحاً إن هناك اتصالات تجري الان بين الوزارة ورئاسة مجلس الوزراء لضم منتسبي تلفاز الشباب الى الوزارة أُسوة بموظفي وزارة الاعلام المنحلة السابقة. فضلاًعن افتتاح قناة فضائية ثقافية متخصصة.

وأكد الراوي: إن الوزارة تعكف على إنشاء مجلس أعلى للثقافة في العراق ليضطلع بمهمة وضع سياسة ثقافية جديدة للعراق وضمن خطط مدروسة من خلال الاستعانة بالخبرات الثقافية العراقية المبدعة في هذا المجلس، مذكراً إن الوزارة تعمل حالياً على إقامة مدينة ثقافية متكاملة ومتحف إسلامي ولديها خطة لتحوير قاعات المتحف الوطني العراقي، داعياً إلى عقد مؤتمر برعاية الوزارة لعلماء الأديان في العراق لاعطاء المثقف العراقي دوره الفاعل في اتخاذ القرارات.

من جانب آخر قال وكيل الوزارة: إن الوزارة بصدد إفتتاح البيت الثقافي في البصرة ليضاف الى مجموعة البيوت الثقافية التي افتتحت في عدد من المحافظات. وليكون واحداً من المنارات الثقافية التي تقوم الوزارة بانشائها في المحافظات لتطوير الجانب الثقافي فيها، كما اشار الى توجهات جديدة في الوزارة لزيارة المناطق النائية والبعيدة في المحافظات.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com