ازهار الشيخلي تتحدث لبنت الرافدين عن العملية السياسية التي تمر بها البلاد

 

ايمان بلال (كربلاء) / بنت الرافدين:

زارت الدكتورة أزهار الشيخلي وزيرة الدولة لشؤون المرأه مدينة كربلاء المقدسة مع السيدة وزيرة الهجرة والمهجرين لحضور المؤتمر الذي ناقش ظاهرة التهجير ألقسري وكيفية معالجتها ..

وبعد أنتهاء المؤتمر التقت بنت الرافدين وزيرة المرأة وسألتها عن رأيها بالعملية السياسية التي يمر بها العراق .

قالت الدكتورة أزهار الشيخلي يجب على الساسة في هذه المرحلة بذل كل الطاقات للوصول بالعراق لبر الأمان ويجب تقديم الكثير من التضحيات لما تحتاجه المرحلة من وحدة ولم شمل لما قدم للساسة من قبل المواطنين من تضحيات في أوقات عصيبة وتحلي بروح الصبر خلال المرحلة السابقة لذا يجب الآن حزم الأمور وتقديم أفضل ما لديهم من خطط سياسية لإنهاء الأزمة .

وعن سؤالنا حول الصعوبات التي تعترض وصول المرأه لمناصب متقدمة ؟؟

عزت الوزيرة الصعوبات التي تعانيها المرأه إذا تقلدت احد المناصب الإدارية أو السياسية المتقدمة ... إلى النسيج الاجتماعي الذي يعيشه العراق وللأفكار التي يحملها بعض الرجال التي يشعرون من من خلالها أن المراه تابع لهم في البيت ومن الصعب أن يكونوا تابعين لها في المناصب المتقدمة رغم كفاءتها . فضلا عن الصعوبات التي تلاقيها من النساء انفسهن بحيث يوجد رجال عديدون يسندون المرأة ويدعموها اذا وجدوا فيها الكفاءة والقدرة على القيادة لكن بنفس الوقت لا تتقبلها بعض النساء ويحاولن محاربتها لنفس الاسباب الاجتماعية .

اما عن دور منضمات المجتمع المدني فكانت نظرتها مشرقة تجاهها حيث اعتبرتها احد ركائز المجتمع الجديد والتي يجب ان تحظى برعاية الدولة لما لها من اهمية كبرى لانها صوت المجتمع الذي يجب ان ينطلق

 وعن زياراتها لمدن العراق ومنها كربلاء قالت ان الفائدة من الزيارات هي الاقتراب من النساء والاطلاع على أوضاعهن في كل مكان ومعرفة ما يحصل عن كثب وتقوية العلاقة معهن في كل العراق, وفي كلمتها الاخيرة تمنت الدكتورة ان يخرج العراق من هذا المأزق وان ترقى المرأه الى المستوى السياسي الذي تطمح له .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com