المالكي يستقبل ممثل الامين العام للامم المتحدة

 

   محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

إستقبل السيد رئيس الوزراء الدكتور ابراهيم الجعفري في مكتبه الرسمي ببغداد، ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق السيد اشرف قاضي.

 وقال الدكتور الجعفري في مؤتمر صحفي أعقب اللقاء: لقد جرى خلال اللقاء تداول ألأوضاع والتطورات على الساحة العراقية والخطوات التي تم إنجازها لتشكيل الحكومة المقبلة، مضيفاً إن أشرف قاضي أشاد بالإنجازات الكبيرة في هذا ألاتجاه مؤكداً على إستمرار دعم ألأمم المتحدة للشعب العراقي ومواصلته في مختلف المراحل لتعزيز المسيرة الدستورية والبرلمانية والحكومية.

 وقال السيد رئيس الوزراء: إن ممثل الامين العام للامم المتحدة قد أعلن عن مبادرة دار السلام من خلال ميثاق وطني عراقي وهي مبادرة سلمية سيقوم باطلاقها العراقيون على المستوى المحلي لتوفير الامن.

 وأكد سيادته: إننا فرحنا بهذه المبادرة وبمواقف الامم المتحدة وسنعمل على تعزيزها وتفعيلها على المستويات كافة.

 من جانبه قال ممثل ألامين العام للامم المتحدة: أقدم كل الشكر والإمتنان للسيد رئيس الوزراء للإنجازات الكبيرة التي تحققت خلال فترة ولايته، كما أود أن أشكره شكراً خاصاً في تغليبه مصلحة العراق في هذا الظرف الحساس.

 ولم يفصح السيد أشرف قاضي عن تفاصيل هذه المبادرة السلمية واكتفى بالقول إن العمل جارٍ لوضع تفاصيلها من قبل العراقيين وأهل بغداد بالذات، والتفاصيل موجودة  لديهم، وإن الامم المتحدة ستشجع وتفعل هذا المشروع.

 وحول مبادرة الدكتور الجعفري بتغليب مصلحة العراق من خلال تنازله عن حقه الدستوري، قال ممثل الامين العام: إن قيادة  السيد رئيس الوزراء للعملية السياسية أحرزت تقدماً كبيراً في ظروف صعبة، وإن العملية الديمقراطية في تحسن وتطور مستمرين ونحن مسرورون لأن هذا يتم تدريجياً في العراق .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com