رايس خاطبت الدكتور الجعفري بالقول: انت بحق رجل وطني

 

 محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

استقبل السيد رئيس الوزراء الدكتور إبراهيم الجعفري في مكتبه الرسمي في بغداد وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين، السيدة كونداليزا رايس والسيد دونالد رامسفيلد.

 وجرى خلال اللقاء بحث تطورات العملية السياسية والخطوات المتخذة بأتجاه تشكيل الحكومة المقبلة، إضافة الى التطرق للوضع الأمني ودور القوات متعددة الجنسيات في العراق .

 كما تم التأكيد على ضرورة مواصلة دعم الحكومة الأمريكية للعملية السياسية للحفاظ على الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية، خاصة ما حققته الحكومة الأنتقالية المنتخبة برئاسة الدكتور الجعفري فضلاً عن تأكيد الجانبين على اهمية مواصلة دعم العملية الديمقراطية في مختلف المجالات، خاصة  الدستورية والبرلمانية وبما يسهم في بناء العراق الجديد.

 وخاطبت رايس خلال اللقاء السيد رئيس الوزراء بالقول" اشكرك على ما قدمته  وتقدمه للشعب العراقي، وانت بحق رجل وطني، العراق محظوظ بوجود اشخاص مثلك، ونحن كنا سعداء للعمل معك، ونحن على استعداد للعمل معك مستقبلاً في أي موقع تكون فيه ونحن نعلم انك اتخذت القرار الذي كان صعباً وليس سهلاً، واتخذته كونك تدرك انه لصالح الشعب العراق وهو قرار شجاع من رجل شجاع"  .

 وحضر اللقاء وزيرا الخارجية والدفاع السيدان هوشيار زيباري وسعدون الدليمي والسفير الأمريكي لدى العراق السيد زلماي خليل زاد.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com