وزير الدفاع يزور الجنود العراقيين ويتناول الغداء مع جنود الفرقة متعددة الجنسيات

 

بنت الرافدين / بغداد ــ  زار وزير الدفاع الاميركي السيد دونالد رامسفيلد الجنود العراقيين وجنود الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد في زيارة مفادجئة لقاعدة عمليات شرف المتقدمة التابعة للجيش العراقي وقاعدة عمليات الرخاء المتقدمة التابعة للفرقة متعددة الجنسيات في بغداد يوم الثلاثاء .

وقد كانت الجولة فرصة لرامسفيلد لملاحظة جنود اللواء الخامس , فرقة الجيش العراقي السادسة أثناء تدريبهم على تكتيكات المشاة وأجراءات الاسعافات الاولية .

وأثناء الزيارة التي رافقه بها اللواء جي دي ثورمان القائد العام للفرقة متعددة الجنسيات في بغداد , أنتهز رامسفيلد الفرصة لملاحظة الجنود الاميركان وهم يقومون بتدريب الجنود العراقيين .

يقول رامسفيلد ,"أنهم يزدادون في قدراتهم كل يوم . هذا يوم ممتع لأكون هنا مع حكومة العراق الدائمة . أنهم يحرزون تقدما ملحوظا ."

يقول العقيد ميشيل بيج , أمر فريق اللواء القتالي الرابع , فرقة المشاة الرابعة ," أن هذا ليوم تاريخي أن يكون بيننا اليوم السيد رامسفيلد لمشاهدة نظيرنا اللواء العراقي وهو يحسن مهاراته القتالية وأيضا للألتقاء وتناول الغداء مع الجنود الرائعين من فريق اللواء القتالي الرابع ."

وأنتهز رامسفيلد الوقت ايضا لزيارة جنود فريق اللواء القتالي الرابع وتناول وجبة غداء خاصة في مطعم الملك كوبرا في قاعدة عمليات الرخاء المتقدمة التابعة للفرقة متعددة الجنسيات .

وكان رئيس عرفاء الوحدة الامر , جون مودي من فريق اللواء القتالي الرابع هو الذي أستضاف حفل الغداء في اللواء, وسمح لكل فوج باختيار رفقائهم من الجنود لحضور هذه المناسبة الخاصة .

يقول مودي ,"أن هذا شئ جيد للجنود لرؤية شخص يأتي من واشنطن ليعبر عن التقدير لما يقومون به هنا في العراق."

وعند الانتهاء من غدائه مع الجنود والذين كانوا قد خدموا في الجنوب ووسط بغداد , شق وزير الدفاع طريقه من طاولة الى اخرى منضما الى الجنود ومصافحا أياهم ومتوقفا لالتقاء الصور والاستماع الى ما يهمهم . وهذه المرة كان هو من يسأل .

"كيف الحال ؟ من أين أنت ؟ ماذا تفعل ؟" قام شخصيا بسؤال أكثر من 60 جنديا انضموا الى الغداء معه .

يقول الجندي ألا جونسون , أختصاص وقود مع السرية C من فوج الاسناد 704 يبلغ من العمر 22 عام من مدينة ديترويت ,"لقد كان مثير , مثير للغاية . لقد سنحت لي الفرصة لرؤية شخص لا يمكنك رؤيته عادة كجندي لكوننا هنا خارجا نقوم بعملنا ."

وبالنسبة للملازم أول كيسي نيويل , أمر فصيل من السرية A من فوج الاسناد 704 فأن زيارة وزير الدفاع هي بمثابة رفع هائل للمعنويات.

يقول نيويل والمتخرج من جامعة أيلينوي ,"من المهم معرفة كون صناع القرار السياسي يقفون خلف ما يرومون عمله ـ معرفة كونهم معنا فيما نقوم به , كونهم يقومون بأسنادنا ."

يقول نيويل أن زيارة شخص ذو مقام رفيع كرامسفيلد تذكر الجنود بأن الكل يقاتلون للغرض نفسه .

يقول ,"من الجيد معرفة كون القيادة تقف خلفنا ,"

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com