رئيس الوزراء العراقي يلتقي العاهل السعودي

 

بنت الرافدين / بغداد:

   إلتقى رئيس الوزراء السيد نوري المالكي  خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حيث تم التطرق إلى قضايا عديدة منها مكافحة الإرهاب  والإستثمارات السعودية والعربية والأجنبية في العراق .

 وقدعرض سيادته شرحا مفصلاً عن الخطة الأمنية ومشروع المصالحة الوطنية , وقانون الإستثمار  الذي سيقره البرلمان في الفترة المقبلة  .

 من جانبه أبدى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز إستعداد بلاده لتقديم شتى أنواع الدعم  من أجل عودة العراق إلى مكانته الطبيعة , مؤكدا أن أمن العراق يهم أمن السعودية بالدرجة الأولى .

 وكان  السيد رئيس الوزراء والوفد المرافق له قد إلتقى  بولي العهد السعودي سمو الأمير  سلطان بن عبد العزيز , وقد تطرق الإجتماع إلى مختلف القضايا التي تهم البلدين  في مجالات الطاقة والتجارة  والإستثمار .

  كما إلتقى رئيس الوزراء مع  رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة التجارة السعودية  حيث طمأن سيادته رجال الأعمال السعوديين على إقرار مشروع قانون الإستثمار خلال الفترة المقبلة والذي سيكون كفيلاً وضامناً للإستثمارات العربية والأجنبية .

   وأبدى رجال الأعمال  الذين يمثلون مجالات مختلفة عن إستعدادهم للعمل والتعاون والإستثمار  في العراق  .

 وقد عقد وزراء الدفاع والنفط والبيئة والكهرباء والإتصالات والشؤون الخارجية   إجتماعات منفردة مع نظرائهم السعوديين تطرقوا فيها إلى تطوير العلاقات والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات. وقد أبدى الوزراء السعوديون إستعدادهم   للتعاون التام  في هذه المجالات .

 ومن المقرر أن يغادر رئيس الوزراء والوفد المرفق له غدا المملكة العربية السعودية متوجهاً إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار جولته التي تشمل  في ختامها دولة الكويت.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org