رئيس الجمهورية: الحل الوحيد هو الديمقراطية كونها ضرورة حياتية للمجتمع العراقي
 

بنت الرافدين / بغداد:

أكد رئيس الجمهورية جلال طالباني، أن العراق الديمقراطي يتطلب وجود قوى ديمقراطية فاعلة، مؤكداً في الوقت نفسه على ضرورة وجود صلة تربط بين الأحزاب والقوى الديمقراطية، وضرورة أن تسعى تلك الأحزاب والحركات السياسية الوطنية والديمقراطية لملء فراغها على الساحة السياسية. جاء ذلك خلال استقبال فخامته لوفد ضم عدداً من الأحزاب والحركات والشخصيات التي تمثل التيار الديمقراطي في العراق.
الرئيس طالباني شدد على ضرورة إيجاد مناخ ملائم في العراق، من اجل عمل هذه الأحزاب، مشيداً في الوقت نفسه بعراقة الأحزاب والشخصيات الوطنية والديمقراطية في العراق ودورها في الحياة السياسية في الماضي، وأضاف قائلاً "إن العراق خاض تجارب الديكتاتورية وما أنتجته من مقابر جماعية وعمليات الأنفال، إضافة إلى ضرب الشعب بالأسلحة الكيمياوية، ولكن جميع هذا التجارب قد فشلت، وإن الحل الوحيد لبلد متعدد القوميات والمذاهب والطوائف مثل العراق، هو الديمقراطية كونها ضرورة حياتية للمجتمع العراقي".

و أشار رئيس الجمهورية إلى أن للمرأة دور كبير في المجتمع وأن "عليها أن تتولى الدفاع عن حقوقها، كما أن على الأحزاب أن تحمّس المرأة لنيل تلك الحقوق"

من جهته، أكد الوفد الذي ضم حركات وأحزاب وشخصيات تمثل التيار الديمقراطي في العراق، على ضرورة العمل من اجل إيجاد صلة تربط الأحزاب والقوى الديمقراطية، لغرض إنجاح المشروع الديمقراطي في العراق وتشجيع الديمقراطية بشكل عام والابتعاد عن التطرف والفكر والشمولي.

كما أضاف احد أعضاء الوفد قائلاً "إن الديمقراطية هي ثقافة وممارسة ويجب أن تمارسها الطبقة الواعية من المجتمع"، واجمع الوفد على ضرورة التأكيد بأن من أهم مستلزمات بناء ديمقراطية هو إنهاء الإرهاب وعلميات القتل والتدمير والتهجير.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org