استطلاع رأي

آراء متباينة بمشروع المصالحة الوطنية للانتفاضيين في كربلاء المقدسة

 

ايمان بلال / كربلاء / بنت الرافدين

حضرت ( بنت الرافدين ) المهرجان الشعري الذي اقامه تجمع الانتفاضة الشعبانية الموحدة في كربلاء لشعراء الانتفاضة . تحت شعار لننتفض من جديد من اجل العراق ونصرة كربلاء .

اقيم المهرجان على قاعة الادارة المحلية برعاية د.عقيل الخزعلي محافظ كربلاء وحضور عدد من المسؤولين وممثلي بعض منظمات المجتمع المدني والاحزاب السياسية فضلا عن عدد كبير من اهالي المدينة والشعراء الشعبين الذين القوا قصائد بالمناسبة .

حاورنا بعض المشاركين في المهرجان واستطلعنا وجهات نظرهم حول اهم الامور التي تخص المدينة والبلد بصورة عامة لا سيما مبادرة السيد رئيس الوزراء حول المصالحة الوطنية ,حيث وجائت الاراء متباينة بهذا الموضوع .

 فمنهم من كان يؤيد ها وبشدة شريطة ان لا تترك كتلة الانتفاضة خارج قوس وتشرك مع باقي القوى الوطنية في هذه المصالحة وكان هذا الرآي لرئيس مكتب الانتفاضة الشعبانية في قضاء الهندية السيد ماجد عودة .

اما رآي الاب الروحي للانتفاضة الشيخ محمد الهنداوي فجاء مخالفا لهذا الرآي لأعتباره المصالحة الوطنية ما هي الا مشروع امريكي جاء من اجل حفظ الدماء الامريكية اما الدماء العراقية فلا زالت تراق يوميا لان من اتو للمصالحة لايشكلون الا10% من نسبة الجماعات المسلحة والتي تعد من اضعف واقل هذه الجماعات والكلام لا زال للشيخ الهنداوي الذي لم يرى جدوى من هذا المشروع .

بعد ذلك تحدث السيد عبد العال الياسري نائب رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة مؤيدا المصالحة شريطة ان تكون مع من لم تتلطخ ايديهم بالدم العراقي وان يتصالحوا بالقول والفعل وليس مجرد كلام وفضل حل المليشيات في البلد وجعل سيادة القانون هي الفيصل بين الناس , وتحدث السيد عبد العال ايضا عن قضية اعتقال رئيس مجلس محافظة كربلاء رافضا الطريقة التي اعتقل بها والجهة والاسلوب قائلا كل ما حدث لم يطرح له أي تبرير مقنع لحد الان , كما حث على اهمية التلاحم الوطني لابناء هذا الشعب والاستيقاظ للمؤامرات التي تحاك ضده من قبل الحاقدين والارهابين لا سيما الجماعات التي تحاول زرع الفتنة الطائفية بينهم .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org