مقتل ارهابي في عملية مشتركة

 

 

قاعدة العمليات الامامية كالسو - العراق / بنت الرافدين

قتل جنود من الفرقة المتعددة الجنسيات – بغداد وقوات الامن العراقية ارهابي بعد تبادل نيران الاسلحة الخفيفة معه الجمعة في الحصوة.

 كان جنود من السرية B من الكتيبة الثانية فوج المشاة الثامن فريق اللواء القتالي الثاني لفرقة المشاة الرابعة مع جنود من الكتيبة الثانية اللواء الرابع للفرقة الثامنة للجيش العراقي يقومون بعملية تطويق وتفتيش مشتركة عن الارهابي المشتبه به.

 يشتبه بقيام الارهابي بقتل عراقيين بارزين لتعاونهم مع قوات التحالف ويشتبه بقيامه ايضاً بالمتاجرة بالسلاح وقيامه بهجمات صاروخية على قواعد لقوات التحالف.

 وبعد عدم العثور عليه في احد المنازل، قام احد الساكنين في المنزل بتوفير معلومات استخبارية عن الارهابي المشتبه به ورافق الجنود الى منزل ذلك الارهابي.

 وبعد الطرق على الباب والتعريف بهوية الطارق، تم اطلاق النار من الباب الامامي من المشتبه به. تحركت مجموعة من الجنود العراقيين والامريكان الى خلف المنزل حيث حوصر الارهابي وكان يحمل سلاح AK-47 وقام الجنود باطلاق النار على الجندي.

 حاول الكادر الطبي معالجة المشتبه به وتم ارسال مروحية ولكن الارهابي توفي عند وصول المروحية.

تم العثور على 12 قنبلة يدوية وذخائر قنص ومخازن ومشاعل للمظلات والمئات من فتائل التفجير في المنزل.

" من الامور المشجعة ان نرى العراقيين يتخذون اجراءً في محلتهم. رغم التبادل الشديد في اطلاق النار من الاسلحة الخفيفة، كان الجنود العراقون بارعين وقاتلوا جنب الى جنب مع نظراؤهم الامريكان." يقول قائد السرية B من الكتيبة الثانية فوج المشاة الثامن فريق اللواء القتالي الثاني لفرقة المشاة الرابعة النقيب كولن بروكس.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org