وزير التعليم العالي يبارك فوز عالم عراقي بجائزة عربية

 

 

بنت الرافدين / بغداد

بارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د.عبد ذياب العجيلي، فوز عالم فيزياء عراقي بجائزة أفضل كتاب عربي في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة.

 وقال خلال استقباله أ.د.عبد المهدي طالب رحمة الله العرجي، للتهنئة بمناسبة فوز كتابه الموسوم ((الطاقة الشمسية المبادئ والتطبيقات)) بجائزة اتحاد مجالس البحث العلمي العربية، إن هذا الفوز يؤكد مجدداً القدرات الفذة للكفاءات العلمية والأكاديمية العراقية وتميزها برغم الظروف الصعبة والمعقدة التي عاشتها على مدى العقود الماضية.

 وأضاف إن الوزارة باشرت بالفعل باتخاذ إجراءات عديدة لحث منتسبيها وتشجيعهم على المشاركة في النشاطات العلمية المختلفة، وتنفيذ مشاريع بحثية مشتركة مع باحثي كبريات الجامعات العالمية، نشر بحوثهم في الدوريات المتخصصة المعروفة بسمعتها ورصانتها.. مشيراً إلى أن ذلك يشكل نقطة البداية في الجهود الرامية لوضع التعليم العالي العراقي على الخارطة العالمية وإعادة الهيبة والاحترام له.

 واستمع الوزير العجيلي إلى شرح مفصل عن الكتاب الفائز بالجائزة العربية، وما حققه العالم العراقي أ.د.عبد المهدي الاعرجي، من إنجازات علمية مرموقة، والمشاريع البحثية المشتركة التي ينفذها وطلبته مع نخبة من باحثي كبريات الجامعات العالمية.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org