الجيش العراقي يقتل قائد خلية ارهابية في تلعفر

 

بنت الرافدين / بغداد:

قتل جنود من الكتيبة الثالثة، اللواء الثاني، الفرقة الثالثة التابعة للجيش العراقي قائد خلية اغتيالات في تلعفرخلال تبادل اطلاق نار الاحد.

كان الجنود في دورية في تلعفر عندما تعرف العقيد كريم جاسم قائد الكتيبة الثالثة على غسان عبد الخضر فرحات، قائد خلية ارهابية معروف من قبل القوات العراقية وقوات التحالف.  

وجه العقيد جاسم قواته لاعتقال الرجل والذي فر بأتجاه شوارع المنطقة في محاولة لان يتهرب من الجنود. بدأت بعض العناصر المعادية للقوات العراقية في المنطقة بأطلاق نار من الاسلحة الخفيفة من قذائف ار بي جي ورشاشات بأتجاه القوات العراقية عندما كانوا يطاردون فرحات.

اختبئ الجنود وتجمعوا عندما نسق العقيد مع قوات التحالف لتقديم المساعدة بطائرة هليكوبترلتوفير الغطاء جوي والمراقبة. استجابت طائرات من نوع اباتشي من اللواء 101 الطيران القتالي والقوات البرية من السرية A، الكتيبة الثانية، الفوج المدرع 37 للمساعدة.

وحالما وصلت طائرات الاباتشي الى المنطقة، تابعت القوات بحثها عن فرحات. لم يتمكن اي من المتمردين من الهرب من التطويق الذي قامت به قوات الجيش والغطاء جوي الذي وفرته طائرات الهليكوبتر. مشطت القوات العراقية المنطقة المجاورة حيث يعتقد ان فرحات شوهد فيها للمرة الاخيرة وكانوا على وشك ان يتحركوا الى منطقة اخرى عندما سمع احد الجنود صوت في صهريج ماء.

تفقد الجنود صهريج الماء حيث عثر على فرحات يختبئ هناك. اطلق فرحات عدة اطلاقات غير محددة نحو العراقيين قبل ان يصاب ويقتل من قبل الجنود المهرة.

جرح طفل واحد في اطلاق النار العشوائي من قبل المتمردين. تم اخلاء الطفل فوراً الى مستشفى موصل العام ولا تعرف حالته.

اثبت الجنود حماستهم مرة اخرى من خلال التغلب على الصعوبات والحفاظ على هدوئهم وتقليل الخطر على العراقيين. بعد اكثر من شهر وفي يوم 30 آيار تولت الكتيبة الثالثة المسؤولية واستلمت قيادة الامن في هذا الجزء من تلعفر. ان فعالياتهم في هذا الحادث تقوي من قدراتهم على توفير مجتمع آمن ومسالم للمواطنين.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org