وزير الثقافة: تفعيل اتفاقية العراق والصين ثقافياً

 

بنت الرافدين / بغداد

اوضح الاستاذ اسعد كمال محمد وزير الثقافة ان الجانب العراقي والصيني اكدا على تفعيل اتفاقية عام 1958 الثقافية بين البلدين .. خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مبنى وزارة الثقافة اليوم الثلاثاء 4/ تموز وتطرق السيد الوزير في حديثه لوسائل الاعلام الى مشاركة العراق بمهرجان فنون العالم العربي الذي اقيم في العاصمة الصينية بكين.

وقال: لقد عملنا على ان نكون منفتحين في الحوار الثقافي مع البلدان المشاركة والدولة المضيفة من خلال الطاولة المستديرة وابدى وزراء الثقافة العرب حبهم وشوقهم للمثقفين والفنانين العراقيين كما قدمنا مشروعاً بافتتاح مركزاً ثقافياً عراقياً في بكين واشار الى ان الحكومة العراقية الحالية بدأت تضع في حساباتها تنشيط دور المثقف والفنان العراقي ، وقد وضعنا الية مقترح الى وزارة المالية بتقديم (20) مليار ضمن خطة مجلس الوزراء لدعم المثقفين والفنانين.

وحول سؤال احد الصحفيين عن تخصيص المكافآت للمثقفين والادباء والصحفيين .

قال السيد الوزير : الحقيقة ان مبالغ المكافآت التي تعهد بها مجلس الوزراء للمثقفين والادباء والفنانين لم تنفذ من وزارة المالية وهناك مخاطبات جدية عبر كل الوسائل المتاحة ووضعت الية لهذا الموضوع ووعد بأن الاخبار سوف تكون طيبة ان شاء الله.

وعن مشاركة العراق الفنية في مهرجان فنون العالم العربي قال الاستاذ عقيل المندلاوي مدير عام دائرة العلاقات الثقافية المشارك ضمن الوفد: لقد شاركنا بعرض للأزياء العراقية التراثية ومهرجان لتذوق الاطعمة العراقية الذي حصل على المركز الاول من بين الدول المشاركة اضافة لمشاركة الفنون التشكيلية العراقية.

واكد المندلاوي ان العراق سيشارك في الاسبوع الثقافي العراقي في عمان منتصف تموز الحالي بمشاركة دائرة السينما والمسرح والفن التشكيلي ومثقفين من مختلف الاختصاصات.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org