المحكمة الجنائية المركزية تصدر عقوبة الاعدام بحق 5 من بين 40 اخرين مدانين

 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

أصدرت المحكمة الجنائية المركزية أحكاماً بحق أربعين مداناً تراوحت بين عقوبة الأعدام والسجن سنة واحدة، بينهم ستة سعوديين واثنين آخرين أحدهم سوري والآخر بنغالي.

 فقد اصدرت المحكمة حكماً بالأعدام شنقاً حتى الموت بحق خمسة مدانيين وفق المادة 421 – ج ه عقوبات المعدلة بالأمر 3 لسنة 2004 الصادر من مجلس الوزراء، لإرتكابهم جرائم قيادة العمليات الإرهابية والقتل والخطف.

 والحكم بالسجن مدى الحياة على أربعة مدانيين لإرتكابهم جرائم خطف وقتل والأنضمام الى عصابات مسلحة.

 كما أصدرت المحكمة حكماً بالسجن المؤبد على اثني عشر مداناً لإرتكابهم جرائم مختلفة تراوحت بين الأنضمام الى عصابة مسلحة والقتل والخطف.

 وحكمت المحكمة بالسجن خمس عشرة سنة على ثلاثة مدانين أحدهم سوري والآخران سعوديان، وبالسجن عشر سنوات على أربعة مدانين سعوديين، استناداً الى المادة( 10 / اولاً /أ) من قانون الجوازات لدخولهم الأراضي العراقية بصورة غير مشروعة.

 وأصدرت حكمها بالسجن ست سنوات على سبعة مدانين وفق الأمر 3 القسم (6/2/ب) لسنة 2003 الصادر عن سلطة الائتلاف لحيازتهم أسلحة محظورة، كما حكمت بنفس المدة على مدان بنغالي الجنسية وفق المادة (24 /أ) من قانون الأقامة.

 وحكمت بالسجن سنتين على مدان واحد لحيازته أسلحة محظورة استناداً لإحكام المادة 344 من قانون العقوبات، وبالسجن سنة واحدة على ثلاثة مدانين وفق المادة 27 / 3 من قانون الأسلحة.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org