قوات التحالف تعتقل أربعة متمردين وتقتل أخر

 

بغداد / بنت الرافدين

قتلت قوات التحالف أحد العراقيين الذين يعتقد في كونه أرهابي مرتبط بتنظيم القاعدة في العراقواعتقلت أربعة رجال أخرين خلال غارة جنوب شرق سامراء بتاريخ 5 تموز .

وقد قادت المعلومات الاستخباراتية القوات الى المكان الذي يتواجد فيه الارهابي من تنظيم القاعدة في العراق والذي له ارتباطات مهمة مع قادة اخرين من قادة القاعدة . ووفقا للتقارير فأن الشخص المستهدف كان قد قدم مسبقا الملاذ الامن لمقاتلين أجانب مرتبطين بهجوم على نقطة تفتيش عراقية بتاريخ 20 أيار . المعلومات الاستخباراتية أشارت ايضا الى كون الشخص المستهدف رفيق لهيثم البدري , العضو المعروف في القاعدة ومقدم التسهيلات للمقاتلين الاجانب .

وقد عرف البدري بلعبه دورا رئيسا في التخطيط  لتفجيرالمرقد العسكري في سامراء بتاريخ 22 شباط وعملية القتل التي تلت لمراسلة الاخبار العراقية أطوار بهجت .

وعند الهجوم , قام عدة مشتبه بهم بالهروب من البناية الاولية المستهدفة . قامت قوات التحالف بتأمين البناية وملاحقة أثنان من الشخاص هربوا من المنطقة . قامت طائرات قوات التحالف مسندة من القوات البرية بأطلاق النار في محاولة لأيقاف تحركاتهم فقتلت أحدهم على نحو غير متعمد بينما تم أعتقال الاخر من قبل القوات البرية أضافة الى اخر تم أعتقاله قرب المنزل المستهدف .

الاثنان الاخران الذين تم أعتقالهم خلال الغارة هم من حاول الهرب في البداية عند وصول قوات التحالف الى الى الموقع ومالك المنزل .

هرب مشتبهان أخران من منطقة الهدف والبحث عنهم جاري من قبل الحكومة العراقية وقوات التحالف لارتباطهم بتنظيم القاعدة الارهابي في العراق .

عثر الجنود على رشاش كلاشنكوف واحد وست مخازن ذخيرو داخل البناية المستهدفة .

           

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org